قائمة الموقع

التعليم تعلن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل

2010-08-28T10:55:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي نتائج الامتحان التطبيقي الشامل الذي شمل خريجي الكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط) على الموقع الإلكتروني لها.

وأوضح د. محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أن أهمية الامتحان التطبيقي الشامل كونه امتحان وطني مشابه لامتحان الثانوية، تكمن في مساعدته للطلبة في التقدم إلى الوظائف المختلفة، حيث أنه شرط من شروط الوظيفة، إضافةً إلى أنه يعطي الطلبة الفرصة في إكمال دراستهم في نفس التخصص في البكالوريوس بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على 75% في الدبلوم المتوسط، و70% في الامتحان الشامل.

وبيّن د. الجعبري أن الامتحان الشامل لهذا العام تضمن(14) كلية متوسطة وتقدم له حوالي (2980)طالب، وعُقد في عدة مراكز تعليمية منها الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والكلية المتوسطة بجامعة الأزهر، وكلية المجتمع بجامعة الأقصى، وكلية العلوم والتكنولوجيا، وكلية فلسطين التقنية، والكلية السياحية، وكلية الدعوة وكلية تدريب غزة التابعة لوكالة الغوث الدولية.

يُذكر أن الالتحاق والتسجيل بالامتحان الشامل يتم بعد انتهاء الطالب من دراسة الدبلوم المتوسط بإحدى الكليات المتوسطة، وحصوله على معدل لا يقل عن 75% بالتنسيق مع الكلية التي درس بها ووزارة التربية والتعليم العالي.

اخبار ذات صلة