قائمة الموقع

"التعليم العالي" تعلن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل لعام 2019

2019-09-05T11:12:00+03:00
النتائج التطبيقي.
غزة - الرسالة نت

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الخميس، نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للعام 2019، في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان لها  إن نسبة النجاح في الامتحان الشامل الذي تقدم له 4133 طالب وطالبة بلغت (84.32%)، بينهم 2117 طالب وطالبة في المحافظات الشمالية، و2016 طالب وطالبة في المحافظات الجنوبية.

وأوضحت أن الجزء النظري من الامتحان عقد ولأول مرة الكترونيًا وبشكل موحد بين الضفة وغزة، من حيث التعليمات والاجراءات والمواعيد، "لضمان وتعزيز الشفافية والعدالة وسرعة اتمام الاجراءات، ولإتاحة الفرصة أمام الخريجين للإتحاف بسوق العمل أو مؤسسات التعليم العالي على بداية الفصل الدراسي الأول 2019 – 2020".

وأضافت الوزارة في بيانها أن " أهمية الامتحان التطبيقي الشامل تأتي باعتباره أحد متطلبات التجسير من درجة الدبلوم لدرجة البكالوريوس، وباعتباره أيضاً أحد متطلبات الالتحاق بسوق العمل، كما ويعتبر الامتحان مصدرا للتغذية الراجعة للمهارات والكفايات التي يكتسبها الطلبة أثناء فترة دراستهم لدرجة الدبلوم المتوسط في التعليم التقني".

وأشارت إلى أن الامتحان الشامل نفذّ في أكثر من 100 تخصص تقني، موزعةً على 34 مؤسسة تعليم عالٍ تقنية وجامعية، ونفذ لأول مرة بتخصصات مثل التسويق، والتجارة الالكترونية، والتدريب الرياضي، وتكنولوجيا الهواتف النقالة. 
 

ودعت وزارة التعليم الطلبة بضرورة التوجه نحو التخصصات التقنية والمهنية التي يحتاجها سوق العمل، للتقليل من نسب البطالة في صفوف الخريجين. 

اخبار ذات صلة