قائمة الموقع

شمخاني: المقاومة بغزة ولبنان تمتلك صواريخ دقيقة

2019-01-29T17:16:00+02:00
شمخاني
الرسالة - وكالات

قال علي شمخاني أمين مجلس الأمن القومي الإيراني إنّ المقاومة في قطاع غزة ولبنان باتت تمتلك صواريخ دقيقة، مشددا على أن هذه الصواريخ جاهزة للرد على أي "حماقة محتملة".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن شمخاني قوله قوله إن "إيران لم تعاني عمليًا أو تنفيذيًا في زيادة مدى صواريخها أبدًا، فهي تقوم بذلك على اساس عقديتها الدفاعية إلى جانب السعي المستمر لزيادة دقتها وليس لزيادة مدياتها".

ولم يذكر شمخاني مزيدا من التفاصيل حول هذه الصواريخ.

وأكد أن طهران ستواصل العمل على تكنولوجيا الأقمار الصناعية على الرغم من الضغوط الغربية.

وأضاف ممثل المرشد الأعلى في إيران بالمجلس الأعلى للأمن القومي أنه "ليس لدى بلاده قيود علمية تشغيلية لزيادة مدى الصواريخ العسكرية، ولكن اعتماداً على عقيدتها الدفاعية فهي تعمل باستمرار على تحسين دقتها".

وأشار شمخاني إلى التوجه الدعائي الإسرائيلي الجديد الذي يتم "لصرف انظار الرأي العام عن الفساد الأخلاقي والاقتصادي الموجود لدى الهيئة الحاكمة لهذا الكيان".

وقال حول ذلك "لا توجد فضيحة للكيان الصهيوني الذي يدعي قدرته الاستخباراتية الكبيرة أكبر من أنه يتفاجأ في الوقت ذاته بأن وزراء حكومته قد تحولوا إلى مصدر للمعلومات وقد حفرت تحت أقدامهم أنفاق بطول مئات الكيلومترات، واستعداد الصواريخ الدقيقة في أيدي ابطال المقاومة في غزة ولبنان للرد على حماقته المحتملة بجهنم من النار".

بدوره، جدد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي التأكيد أن القوة الصاروخية الإيرانية غير قابلة للتفاوض أبداً.

وقال حاتمي إن بلاده تتمتع بأعلى درجات الاستقلال في المجال الدفاعي وإن هذا يعد قدوةً للمجالات الأخرى.

كما لفت إلى أن محاربة داعش كانت ستغدو حتمية في الداخل لو لم يحارب المقاتلون الإيرانيون عناصرها في المنطقة.

اخبار ذات صلة