طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

رباح: تنظيم فتح بغزة "عيان" وممثليه بالمركزية لا يعملون ويجب النهوض بقيادته

يحيى رباح
يحيى رباح

الرسالة نت - محمود هنية

شنّ يحيى رباح عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح ورئيس الهيئة القيادية للتنظيم في غزة سابقا، انتقادًا لاذعا على قيادة الحركة في غزة وممثليها في اللجنة المركزية، متسائلا: "لماذا لا يعملون؟"

وقال رباح  في تصريح  خاص بـ"الرسالة نت": "التنظيم في غزة عيّان أي –مريض- رغم وجود عشرات الالاف بداخله، لكن متل المبخوخ عليهم حيّة"، وفق توصيفه!

وأوضح رباح أن الحديث هنا عن الأطر القيادية وليس القواعد، "فهناك العديد من الاخطار التي تعرضت لها غزة وتأثر بها أبناء التنظيم دون أن تعالجه تلك القيادة".

وأضاف: "كان يجب على مسؤولي التنظيم في غزة أن يكون صوتهم أعلى وأقوى".

وردًا على سؤال حول عدم دعم مركزية الحركة لقيادة غزة، أجاب: "هناك خمسة من ممثلي التنظيم في المركزية، وهذا يعني ان هناك حصة جيدة للقطاع لكن استغرب لماذا لا يعملون؟"

وعددّ رباح أعضاء مركزية فتح من القطاع "روحي فتوح وصبري صيدم والحاج إسماعيل واحمد حلس وناصر القدوة".

وتابع: "وضع التنظيم بغزة يحتاج لنهضة ومساعدة(..) عندما كنت مسؤولا بالقطاع كنت أزور العديد من الأسر وأحل مشاكل ليست من صلاحيتي لما لا يفعلوا ذلك؟".

وردًا على سؤال حول تشكيل لجنة خماسية من مركزية الحركة لتقيم أداء التنظيم في القطاع، أجاب: "في غزة تنظيم يضم عشرات الالاف وله تاريخ ويجب على قيادته ان تنهض به وتدفعه للأمام".

وعلمت "الرسالة" من مصادرها الموثوقة اندلاع خلاف كبير بين مفوض التنظيم في المحافظات الجنوبية احمد حلس ورئيسه محمود عباس، إثر قرار الأخير تشكيل لجنة خماسية لتقيم أداء التنظيم في غزة.

ولوح حلس بتقديم استقالته خلال اجتماع مركزية الحركة، الاحد الماضي، دون ان يكترث به عباس الذي امر بتشكيل اللجنة وتنفيذ مهامها مباشرة.

ويأتي قرار عباس عقب مطالبات تقدم بها أعضاء من مركزية الحركة بمحاسبة ومعاقبة مسؤولي التنظيم في القطاع على خلفية اعلانهم الغاء مهرجان انطلاقة فتح دون العودة لعباس ومركزية الحركة.

البث المباشر