قائمة الموقع

4 عوامل ترشح خدمات رفح للحصول على اللقب

2019-02-02T13:09:00+02:00
فرحة لاعبي خدمات رفح بالفوز
الرسالة نت - فادي حجازي

ابتعد خدمات رفح في صدارة دوري الدرجة الممتازة, عقب فوزه الغالي على نظيره خدمات الشاطئ (2-1), ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من المسابقة.

ومع بقاء ست جولات على نهاية الدوري, يتصدر "الأخضر" الرفحي الترتيب برصيد 35 نقطة, بفارق 7 نقاط كاملة أمام ملاحقه المباشر اتحاد خانيونس.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الأسباب التي تجعل خدمات رفح بطلا للمسابقة هذا الموسم, للمرة الخامسة في تاريخه.

1- أرقام رائعة:

يتصدر الفريق كل شيء في الدوري, إذ يملك أقوى خط هجوم, وأحسن خط دفاع, كما أنه الأكثر فوزا, والأقل تعادلا وخسارة, وهي أرقام كفيلة بجعله بطلا للبطولة عن جدارة.

وسجل هجوم "الأخضر" 28 هدفا في الصدارة بالتساوي مع اتحاد الشجاعية, في حين لم تتلق شباكه سوى 12 هدفا.

كذلك حقق الفوز في 11 مباراة, وتعادل في لقاءين فقط على غرار بيت حانون الأهلي, بينما خسر 3 مرات فقط.

2- السلاح الخفي:

رغم أن "الأخضر" الرفحي يحلّق بعيدا في الصدارة برصيد 35 نقطة, إلا أن لاعبيه يرفضون الاحتفال مبكرا, لا سيما أن لغة الأرقام تؤكد أن الدوري لا يزال في الملعب.

واقترب الفريق من إحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه, لكن لاعبيه يتحلون بالواقعية في الوقت الحالي وهي سلاحهم حتى نهاية الدوري, رافضين مبدأ أن يكونوا قد ضمنوا التتويج باللقب, في ظل بقاء 6 جولات على النهاية.

كما أكد المدرب إسلام أبو عريضة أنه يتعامل مع كل مباراة بنظام "الكأس", وهو ما يريح لاعبيه بشكل نفسي قبل أي لقاء.

3- الحلول الفردية:

يعدّ خدمات رفح من أكثر الفرق امتلاكا للحلول الفردية داخل الملعب خلال المباريات, إذ أن هذا الشيء يفتقد له الكثير من الأندية.

ولطالما عانى الفريق أمام التكتل الدفاعي لبعض الخصوم, لكن سرعان ما يستخدم لاعبوه مهاراتهم الفردية على غرار محمود النيرب, ومعتز النحال, وبدر موسى, وهلال الغواش, وآخرين, للوصول لشباك المنافسين.

كذلك يملك المدرب أبو عريضة بعض الحلول الجيدة على دكة البدلاء, لتعويض الفريق عن الغيابات سواء للإيقاف أو الإصابات, وهذا ما رأيناه في العديد من المباريات.

4- الكرة الجماعية:

يقدّم الفريق عروضا ممتعة أشبه بـ"المزيكا", إذ يبدو الانسجام والاحترام المتبادل واضحا بشكل كبير بين الجهاز الفني بقيادة أبو عريضة واللاعبين ككل في جميع لقاءات الدوري.

ويعتمد "الأخضر" في الأساس على الكرة الجماعية, لأجل الوصول لشباك الخصوم, دون نسيان الحلول الفردية أيضا, وهو ما جعله الفريق الأكثر إقناعا هذا الموسم.

ويحسب لإدارة خدمات رفح أيضا, تجديد الثقة بالمدرب أبو عريضة لقيادة الفريق, رغم أن البعض توقع أن يعلن النادي عن مدير فني جديد للفريق مطلع الموسم.

اخبار ذات صلة