أشهرهم كلاي وبيركامب.. نجوم عالميون رفضوا السفر بالطائرات

كلاي
كلاي

الرسالة نت - وكالات

أعادت حادثة سقوط طائرة الأرجنتيني إيمليانو سالا لاعب كارديف سيتي الإنجليزي، وتحطمها فوق جزر "القنال" الإنجليزية، تسليط الضوء على نجوم الرياضة العالميين الذين يخشون ركوب الطائرة.

وسبق للعديد من النجوم أن رفضوا ركوب الطائرات تحت أي ظرف, حتى لو أدى الأمر لتعرضهم للعقاب, وهم في التقرير التالي.

1- دينيس بيركامب:

نجم الكرة الهولندية وفريق أرسنال السابق، كان معروفا عنه خوفه الشديد من الطيران وغاب عن العديد من مباريات "الغانرز" ومنتخب بلاده لدرجة غيابه عن مونديال 1994 الذي أقيم في أمريكا حتى لا يستقل طائرة، وفي المباريات المهمة كان يستقل القطار أو الباخرة بدلا من الطائرة.

2- بوبي تشارلتون:

بعد نجاته من حادثة سقوط طائرة فريقه مانشستر يونايتد عام 1958، في مدينة "ميونيخ" الألمانية، أصيب تشارلتون بالخوف من تكرار المأساة عند ركوب الطائرة, وقرر عدم ركوبها مرة أخرى.

3- بوبي فيشر:

بوبي فيشر نجم الشطرنج الأمريكي الراحل رفض ركوب الطائرات طوال حياته بسبب هواجس تطارده، بشأن إمكانية اغتياله عبر تفجير الطائرة من جانب المخابرات الروسية, وذلك بسبب الخلافات السياسية العميقة في زمن الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي منتصف القرن الماضي.

4- جيمس هاريسون:

لاعب كرة قدم أمريكية عرف عنه إصابته بفوبيا الطيران، وعندما تولى باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة في 2008, قالت عدة صحف أمريكية إن اللاعب كان مدعوا لحفل في البيت الأبيض، لكنه لم يتمكن من حضوره, بسبب خوفه من ركوب الطائرات.

5- محمد علي كلاي:

اشتهر الملاكم الأمريكي الراحل بخوفه من الطيران في شبابه، وكان قد أعلن في إحدى اللقاءات التلفزيونية أنه عندما تقدم في السن, لم يعد يخشى ركوب الطائرات.

******6- سول بامبا:

مدافع كارديف سيتي أكد عقب اختفاء طائرة زميلهم الجديد سالا، أنه وبعض لاعبي فريقه أصبحوا يخشون السفر بالطائرة، قائلا: "إننا لا نريد استخدامها مرة أخرى بعد تلك الحادثة", وتطور هذا الخوف أن بعض اللاعبين يسافرون لمباريات الفريق في "البريميرليغ" بالقطار, رغم المشقة.

البث المباشر