قائمة الموقع

علماء فلسطين تنظم إفطاراً جماعياً بخان يونس

2010-08-31T11:59:00+03:00

خان يونس – الرسالة نت

نظمت رابطة علماء فلسطين، لقاءً رمضانياً بعنوان " لقاء أهل الخير السادس" لأعضائها بالمنطقة الوسطى وخان يونس ورفح ، تضمن مأدبة إفطار جماعي في مسجد أم سالم بخان يونس وذلك بحضور عدد من العلماء ورجال الإصلاح وأعضاء الرابطة .

وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة للقارئ قبل الشيخ عاهد زينو، وبكلمة ترحيبيةمن الدكتور نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح في الرابطة، ثمن خلالهااستجابة الحضور لدعوة رابطة علماء فلسطين .

وأكد رئيس الرابطة الدكتور سالم سلامة نائب رئيس الرابطة ، على ضرورةتصدي العلماء للأفكار البعيدة عن روح الإسلام، موضحاً أن ترك المجال لمثلتلك الأفكار يقود المجتمع إلى الهلاك فضلاً عما يلحقه من أضرار فادحةبالدعوة الإسلامية.

وقال: ينبغي على العلماء القيام بدورهم تجاه التصدي للأفكار البعيدة عنروح الإسلام الوسطي، والتي من شأنها تشويه الدعوة الإسلامية وصد الناسعنها".

ودعا سلامة إلى تكثيف الجانب الدعوي والوعظي عبر المساجد، والعمل علىأصلاح ذات البين بين المتخاصمين والعمل على حل الإشكاليات التي تحدث .

بدوره، شدد الدكتور يونس الأسطل رئيس دائرة الإفتاء خلال كلمة له، علىأهمية العمل الدعوي في هذه المرحلة المهمة ، حاثاً أعضاء الرابطة علىالتفاعل من أجل العمل على حل كافة القضايا و المشاكل التي تحدث بين المتخاصمين.

وناقش الحضور جملة من القضايا ذات الصلة بعمل رابطة علماء فلسطين ، ثمانفض اللقاء لأداء صلاة المغرب وتناول طعام الإفطار.

اخبار ذات صلة