قائمة الموقع

محمد صبحي: فلسطين لم تعد قضية حكام العرب وقد يتنازلون عن مزيد من أراضينا

2019-02-16T18:02:00+02:00
1200px-Mohamed_Sobhi.jpg
الرسالة نت - محمود هنية

انتقد الفنان المصري محمد صبحي، ما اسماه بـ"هرولة بعض الأنظمة العربية" تجاه التطبيع مع إسرائيل، التي لم تعد عدوًا لهم، كما لم تعد فلسطين أولوية بالنسبة إليهم.

وقال صبحي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" من القاهرة: "اسرائيل وامريكا نجحتا في اشغال الشعوب العربية بالصراعات الداخلية، اذكر عندما استشهد محمد الدرة بداية الانتفاضة الثانية اشتعلت شوارع مصر والعواصم العربية، أمّا اليوم فلا تتحرك وبات تفاعلها خجولا، أما حكامها فأصبحت فلسطين لا تمثل لهم أي أولوية".

وتابع: "لا مبرر لدي سوى ان الحكام العرب اعتبروا ان قضية فلسطين هي للفلسطينيين وحدهم، وانها لم تعد قضية العرب او المسلمين أو المنطقة، وقريبًا قد يوقع ترامب على قرار باعتبار الجولان ارضا غير محتلة وهي جزء من اسرائيل او شق قناة من ايلات للمتوسط لقتل قناة السويس، ولن تجد احد يتحدث أو يرفع صوته".

ويضيف صبحي: "الفلسطينيون يخجلوننا بأنهم يقاوموا وحدهم وليس أحد معهم"، واصفا اللقاءات التطبيعية بـ"المخزية والمهزلة"، "التي تدعو العرب جميعا للشعور بالخجل تجاه ما يحدث، وكأن إسرائيل اليوم هي الصديق الحميم رغم كل ما ترتكبه من جرائم حرب ضد الفلسطينيين".

ولفت بطل مسلسل فارس بلا جواد الذي منع من البث من طرف 18 قناة عربية اعادت المسلسل بعد شرائه، ولم يثبه سوى العراق وقناة المنار والقناة المصرية فقط، أنّ الخطورة تكمن في أن القضية الفلسطينية باتت تموت في اذهان الاجيال العربية الصاعدة، التي باتت لا تدرك شيئا عن واقع قضيتها".

اخبار ذات صلة