قائمة الموقع

حشودات المصلين تتوافد على المسجد الأقصى

2010-09-03T11:31:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت - مراسلتنا

قالت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " إن حشوداً كبيرة من المصلين بدأت تتوافد منذ قبل ساعات الفجر الأولى إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الرابعة وهي الجمعة الأخيرة من شهر رمضان والتي يتعارف عليها باسم الجمعة اليتيمة.

وذكرت المؤسسة أنه ومنذ صلاة الفجر وحتى الآن لوحظت حركة مصلين نشطة تتوافد إلى المسجد وامتلاء أزقة البلدة القديمة ومداخلها بحشود المصلين خاصة من بابي العامود والساهرة، كما شهد شارع الواد في البلدة القديمة بالقدس ازدحاما كبيرا بالمصلين في طريقهم الى المسجد.

وبينت المؤسسة أن دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس عكفت على توفير جميع الخدمات والتسهيلات للمصلين الوافدين إلى المسجد ونشرت فرق النظام في أنحاء الأقصى المبارك، وأنه من المتوقع أن تشهد صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك الحضور الأكبر من بين صلوات الجمعة.

يأتي ذلك وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال في مدينة القدس خاصة على مداخل البلدة القديمة وفي أزقتها وقريبا من أبواب الأقصى جميعها، وكان أعلن الاحتلال بأنه سينشر أكثر من ألفي عنصر من عناصره المختلفة في أنحاء مدينة القدس وحول المسجد.

إلى ذلك ستسير " مؤسسة البيارق " اليوم نحو 170 حافلة عبر " مسيرة البيارق " لنقل المصلين من جميع مدن وقرى الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى المبارك، فيما ستقدم " مؤسسة الأقصى " اليوم الجمعة أكثر من 4500 وجبة إفطار وسحور للصائمين فيه.

اخبار ذات صلة