قائمة الموقع

مجزرة خصومات.. أندية غزية تذبح لاعبيها ماليا.. قصص غريبة!

2019-04-10T19:23:00+03:00
جانب من أحد مباريات الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

شهدت الأسابيع القليلة الماضية في قطاع غزة, حالات استياء كبيرة من طرف اللاعبين, بعد تعرضهم لخصومات مالية كبيرة على يد أنديتهم دون أي سبب واضح.

الكثير من اللاعبين بدأوا بالكشف عن بعض الكواليس التي حدثت بينهم وبين إدارات أنديتهم, خلال توزيع جزء من مستحقاتهم المالية المتراكمة, والذي أكد بعضهم أنهم تعرضوا لظلم كبير في هذا الأمر.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز القصص الغريبة والطريفة التي حدثت مع اللاعبين, إثر توزيع الأندية بعض من مستحقاتهم المالية عليهم, بعد وصول منحة الرئيس.

1- أموال في الهواء:

اللاعب (أ.م) اسم مستعار, قال لـ"الرسالة نت", إنه تلقى اتصالا يطلب منه الحضور لمقر النادي, لمناقشة مستحقاته المالية, قبل أن يتعرض لمفاجأة صاعقة, على حد وصفه, فور الجلوس مع الإدارة.

وأوضح أن مستحقاته المالية كان تبلغ حوالي 5000 شيكلا, إلا أنه لم يحصل سوى على 100 شيكل فقط, دون أن يكون له أي حق مالي على النادي.

وأضاف: "استغربت كثيرا من الخصومات التي أوقعتها الإدارة علي (...), خرجت فقط بـ100 شيكل وهو راتبي خلال الشهور الأربعة الأخيرة".

وتابع: "خصموا مني راتب شهرين بسبب عدم الصعود قيمتهما حوالي 2500 شيكل, ثم فرضوا علي عقوبة 1000 شيكل بسبب الغياب عن بعض التدريبات, كما أخذوا من مستحقاتي ثمن هدية كانوا قد منحوني إياها في مناسبة خاصة حصلت في منزلي".

واختتم مازحا: "ظننت في آخر جلستي مع الإدارة أني سأدفع الأموال للنادي مقابل لعبي معهم, إنه أمر غريب للغاية".

2- ثمن الغياب:

أما اللاعب (م.ح), فأكد لـ"الرسالة نت", أنه دفع ثمن تعرضه لعقوبة الإيقاف من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, غاليا, بعدما رفض ناديه منحه أي مبلغ مالي, بحجة أنه كان غائبا عن اللقاءات للإيقاف.

ورغم أن اللاعب خاض حوالي 9 مباريات مع الفريق في بداية الموسم, قبل أن يتعرض للإيقاف عدة مباريات, ثم غاب للإصابة, إلا أن ذلك لم يشفع له عند الإدارة نظير الحصول على شيء.

وبخصوص هذا الأمر, يقول: "بعد معرفتي بحصول الأندية على منحة الرئيس, ذهبت للإدارة للاستفسار عن مستحقاتي المالية, لكني لم آخذ شيئا, ورجعت لمنزلي حزينا".

وأضاف: "الإدارة أكدت أني أخذت مقدم عقد منها قبل بداية الموسم, وهو ما يوازي عدد المباريات التي لعبتها في الدوري".

3- الندم على الإنجاز:

وفي قصة أخرى كان بطلها اللاعب (ص.م), والذي لديه مستحقات متراكمة على ناديه القديم بقيمة 5500 شيكلا.

هذا اللاعب وصلت به الأمور إلى إعلانه الندم بشكل صريح على قيادته الفريق لتحقيق الإنجاز في الموسم الماضي, قائلا: "لو كنت أعلم أنهم سيعاملوني بهذا الشكل, لما لعبت بشكل جاد".

ولم يحصل اللاعب وفقا لتأكيده سوى على 300 شيكل فقط من مستحقاته المتراكمة, وهو ما جعله يتساءل بشكل ساخر: "أعتقد أني سأحصل على كامل مستحقاتي بعد حوالي 50 عاما".

وأوضح أنه غاضب من تعامل بعض الأندية بشكل "مجحف" مع اللاعبين, آملا أن تتحسن الأحوال بشكل عام في الموسم المقبل.

 

اخبار ذات صلة