قائمة الموقع

أليسون.. بين معجزة الأولمبيكو وحلم الريمونتادا

2019-05-06T12:51:00+03:00
لحظة إحراز ميسي الهدف الثالث لبرشلونة
الرسالة نت - وكالات

يستقبل ليفربول الإنجليزي نظيره برشلونة الإسباني الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق الأخير الفوز في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب "كامب نو" (0-3).

وتبدو مهمة ليفربول في العودة بنتيجة المباراة صعبة للغاية، نظرا لحاجته لتسجيل 4 أهداف في شباك فريق بحجم برشلونة، في ظل الغيابات البارزة التي ضربت الفريق أخيرا، بداية من متوسط الميدان الغيني نابي كيتا، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، والجناح المصري محمد صلاح.

ومع ذلك، لم يفقد ليفربول الأمل في العودة من جديد في نتيجة المباراة، خاصة أنه يملك بين صفوفه لاعبا نجح في تحقيق هذا الإنجاز، أمام برشلونة نفسه، ومع فريق يملك إمكانيات أقل من "الريدز"، وهو الحارس البرازيلي أليسون باكير.

وبالعودة للوراء قليلا, فإن برشلونة استقبل روما في الرابع من أبريل 2018, في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وحينها كان أليسون حارسا للفريق الإيطالي.

وقدّم برشلونة ليلة ساحرة لمحبيه بتحقيق انتصار عريض (4-1), وظنّ كثيرون أن التأهل قد حسم بالفعل، وأن النادي "الكتالوني" سيصل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2015، إلا أن الفريق الإيطالي حقق عودة تاريخية في ملعب "الأولمبيكو" يوم العاشر منه، بالفوز (3-0).

ويأمل أليسون تكرار الإنجاز نفسه من جديد أمام برشلونة، لكن هذه المرة بقميص ليفربول، متسلحا بحقيقة أن الفريق الإنجليزي لم يسبق أن خسر أي مباراة على ملعبه "أنفيلد" في نصف نهائي دوري الأبطال.

اخبار ذات صلة