قائمة الموقع

الـ"موندياليتو".. بين هيبة البافاري وحلم الرجاء

2013-12-20T22:40:55+02:00
الرجاء المغربي يحمل أمل العرب بإحراز كأس العالم للأندية
الرسالة نت - وكالات

يبدو بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا مرشحا بقوة لتحقيق الخماسية وتأكيد التفوق الأوروبي في كأس العالم للأندية, عندما يلتقي الحلم المغربي المتمثل في الرجاء البيضاوي بطل الدوري المحلي مساء السبت في المباراة النهائية للنسخة العاشرة التي تحتضنها المغرب منذ 11 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

ويسعى بايرن ميونيخ إلى إحراز اللقب الذي سبق وناله مرتين بالنظام القديم أي الكأس القارية "إنتركونتيننتال" عامي 1976 و2001 عندما كانت تقام من مباراة واحدة.

موسم استثنائي

وحقق "البافاري" موسما استثنائيا بفوزه بثلاثية نادرة هي الدوري والكأس المحليين, ودوري أبطال أوروبا بقيادة نجميه الدوليين الهولندي أريين روبن الغائب الأكبر عن المونديال بسبب الإصابة، والفرنسي فرانك ريبيري المرشح لجائزة الكرة الذهبية 2013, إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحبها في السنوات الأربع الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف الفريق الألماني لقبا رابعا مطلع الموسم الجديد عندما توّج بكأس السوبر القارية على حساب تشيلسي الإنجليزي، وفشل بالظفر بالخامس في كأس السوبر المحلية بخسارته أمام غريمه ووصيفه بوروسيا دورتموند، وبالتالي فإنه يسعى إلى التعويض الليلة بهدف الوصول لإنجاز غير مسبوق في تاريخه.

أمل العرب

ومن المؤكّد أن أكثر المتفائلين لم يرجح كفة الرجاء البيضاوي لبلوغ المباراة النهائية, ولن يرجحوها للإطاحة بالعملاق البافاري وهو ما جاء على لسان القائد محسن متولي الذي قال: "أسماء كبيرة في عالم كرة القدم تحلم بلقاء بايرن ميونيخ, يجب أن نكون واقعيين, فنحن نتكلم عن البايرن معززا بنجوم كثر وعلى رأسهم فرانك ريبيري, سنعتمد على اللعب الجماعي الذي سمح لنا بتحقيق أشياء رائعة حتى الآن, الصمود في وجهه سيكون مرضيا تماما بالنسبة إلينا, والفوز إنجاز خرافي".

ويقف الرجاء البيضاوي بطل القارة السمراء 3 مرات أعوام 1989 و1997 و1999 على بعد فوز واحد من إنجاز تاريخي للكرة العربية والقارة السمراء وتحقيق ما فشل فيه مازيمبي الكونغولي عام 2010 بخسارته أمام إنتر ميلان الإيطالي (0-3).

وإذا كان تأهل الرجاء البيضاوي إلى النهائي بحد ذاته إنجازا مهما بالنظر إلى ظروفه قبل بداية البطولة حيث فشل في تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية, وأقيل مدربه محمد فاخر وخلفه البنزرتي قبل 4 أيام من البطولة، فإن إحراز اللقب العالمي سيزيد الضغوطات على الاتحاد الدولي "الفيفا" لأجل تعديل نظام البطولة وعدم إعطاء الأفضلية لفرق أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط للبدء من الدور نصف النهائي.

يشار إلى أن بايرن ميونيخ تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على غوانزو الصيني (3-0), فيما انتزع الرجاء فوزا غاليا من أتلتيكو مينيرو البرازيلي (3-1).

اخبار ذات صلة