قائمة الموقع

نتنياهو : الاعتراف بالدولة اليهودية مفتاح السلام

2010-09-12T13:59:00+02:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

أكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ان اعتراف الفلسطينيين بالدولة اليهودية هو مفتاح السلام في المنطقة ، وعلى الفلسطينيين ان يعترفوا بان (اسرائيل) دولة الشعب اليهودي مثلما اعترفت بحق الشعب الفلسطيني باقامه دولته .

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة " هأرتس " فقد جاءت اقوال نتنياهو في بداية الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية صباح اليوم الاحد ، واكد امام الحكومة "انني اعترفت بحق الشعب الفلسطيني في اقامه دولته وكذلك قبول مبدأ حل الدولتين لشعبين " .

واضاف "انني استغرب من التصريحات التي يعلنها بعض المسؤولين الفلسطينيين ، والتي يعلنون فيها حل الدولتين لشعبين ، فكيف بنفس الوقت لا يريدون الاعتراف باسرائيل كدولة للشعب اليهودي" ، واشار الى ان على الفلسطينيين ان يعلنوا بشكل واضح ان (اسرائيل) هي دولة الشعب اليهودي لان ذلك سيشكل مفتاح السلام في المنطقة .

واشار الموقع الى ان نتنياهو تطرق امام الوزراء للجولة الثانية من المفاوضات والتي ستجري بعد يومين في شرم الشيخ ، وقال " انني على ثقة في حال التزمت القيادة الفلسطينية في مفاوضات جادة ومتواصلة بالرغم من وجود عقبات ، واذا كان لدى هذه القيادة عزم كما يوجد لدي على التقدم في المفاوضات ، فانه يمكن التوصل خلال عام لاتفاق سلام " .

 

اخبار ذات صلة