قائمة الموقع

الرياضي يقلب تأخره الى فوز ثمين على الشاطئ

2010-09-13T20:47:00+02:00

غزة – الرسالة نت

قاد مهاجم غزة الرياضي الجديد علاء عطية فريقه لقلب تخلّفه أمام خدمات الشاطئ بهدفين إلى فوز بأربعة أهداف، ليضمن تأهله للمباراة النهائية لبطولة الصداقة الرمضانية التي تقام برعاية شركة "مكة كولا" وتُختتم يوم الجمعة المقبل بين الرياضي والصداقة المُنظّم.

ورغم بدايته المثالية وتقدّمه بهدفين نظيفين، لم يستطع لاعبو الشاطئ مجاراة نظرائهم في غزة الرياضي في الشوط الثاني، خصوصاً بعد نزول علاء عطية.
ويدين الرياضي بفوزه العريض لنجمه الجديد علاء عطية الذي خاض أمس أول مباراة له بقميص الفريق، بعد انضمامه إليه مؤخراً من نادي حطين، في صفقة أحدثت الكثير من الجدل بين العديد من الأندية الغزية، دون تجاهل دور بقية اللاعبين الذين خاضوا الشوط الثاني بروح قتالية عالية وعزم كبير على تغيير مجرى اللقاء وانتزاع الفوز.

بدأ الشاطئ اللقاء بقوة ولم ينتظر أكثر من دقيقة واحدة لافتتاح التسجيل عبر عمر المسارعي الذي استثمر سوء تقدير حارس الرياضي عماد أبو عبيدة لكرة سددها مهيب أبو حيش، فوضع الكرة داخل الشباك.

وواصل الشاطئ أفضليته بعد الهدف مقابل تراجع وانكماش لاعبي الرياضي، ونجح الوافد الجديد مهيب أبو حيش بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 23، مستفيداً من تمريرة علاء أبو الريش، ليضع الكرة بطريقة رائعة من فوق الحارس، مكرساً تفوق الشاطئ، لكن الفريق تراجع بعد هذا الهدف وسمح للرياضي بقلب الطاولة وتغيير مجرى اللقاء.

وجاء هدف تقليص الفارق للرياضي في الدقيقة 37، عن طريق مهاجمه طارق أبو غنيمة، الذي ترجم هجمة مرتدة لفريقه واضعاً الكرة بمهارة في شباك الحارس أحمد أبو سليمان، وبعد ذلك اندفع الرياضي بغية تعديل النتيجة، قبل أن يعلن الحكم الدولي عبد الفتاح العطار عن صافرة نهاية الشوط الأول.

دخل غزة الرياضي الشوط الثاني بشكل مغاير تماماً عن الشوط الأول، ومنذ بداية هذا الشوط أشرك مدربه محمود زقوت المهاجم الجديد علاء عطية، الذي لم يخيّب ظن مدربه وجماهير فريقه الغفيرة التي حضرت اللقاء، وأرهقت تحركاته ومهاراته مدافعي الشاطئ، ونجح مبكراً بتعديل النتيجة حينما سدد الكرة من أمام منطقة الجزاء بمهارة في الشباك في الدقيقة الخامسة من هذا الشوط.

منح الهدف لاعبو الرياضي ثقة كبيرة مكّنتهم من بسط سيطرتهم على مجريات اللقاء، لينجح مهند الطهراوي بعد مرور خمس دقائق أخرى بإحراز الهدف الثالث للرياضي بعد مراوغته مدافعي الشاطئ بمهارة عالية ووضع الكرة في الشباك.

ومع مرور الوقت حاول الشاطئ تدارك نفسه ورمى بثقله لإدراك التعادل، وأشرك مدربه المهاجم همام أبو حسنين، لكن دفاع الرياضي وحارسه كانوا في الموعد وأنقذوا مرمامهم من عدة فرص محققة.

وفيما كان الشاطئ يهاجم بضراوة تاركاً خطه الخلفي لثلاثي الرياضي "المرعب" والمكوّن من علاء عطية ومهند الطهراوي وطارق أبو غنيمة؛ استقبلت شباكه هدفاً رابعاً جاء بإمضاء علاء عطية الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس الشاطئ قبل أن ترتد له ليسددها مجدداً في المرمى مانحاً فريقه فوزاً غالياً، وفرصة أخرى للتتويج بلقب جديد.

أدار المباراة طاقم تحكم مكون من عبد الفتاح العطار وحسام الحرازين ومحمود أبو حصيرة وعارف الجمل.

اخبار ذات صلة