الوريث الوريث

بحر: قانون حظر النقاب يهدد الأمن والسلم الدوليين

غزة – الرسالة نت

اعتبر الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني إقرار البرلمان الفرنسي لقانون حظر ارتداء النقاب للمسلمين تهديدا للامن والسلم الدوليين.

واستنكر بحر خلال مؤتمر صحفي عقده المجلس التشريعي بغزة الأربعاء إقرار هذا القانون، عاداً إياه مخالفاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتعدٍ سافر على مشاعر المسلمين في العالم.

وطالب بحر المجلس الدستوري الفرنسي بالحكم بعدم دستورية هذا القانون الذي يخالف ابسط الحقوق الإنسانية، داعياً البرلمان الفرنسي لإلغاء هذا القانون.

كما طالب مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بعقد جلسة استثنائية لاتخاذ قرار يطالب فرنسا باحترام هذا القانون، مستطرداً:"على الحكومة الفرنسية والأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي احترام الحقوق المدنية الصادرة في الأمم المتحدة".

ودعا بحر جميع المسلمين للخروج بمظاهرات عارمة احتجاجاً على القرار الفرنسي، مضيفاً:"هذه القضية تخص الدين الإسلامي بصفة خاصة والمطلوب من المستويين العربي والإسلامي للوقوف وقفة جادة لاستنكار ذلك القرار".

وأكد بحر أن المجلس التشريعي سيبعث برسائل مترجمة باللغتين الانجليزية والفرنسية لكافة الحقوقيون ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على فرنسا للتراجع عن هذا القرار العنصري.

البث المباشر