قائمة الموقع

أبو حلبية: افتتاح نفق أسفل الأقصى بمشاركة أمريكية خطوة خطيرة وانحياز أعمى

2019-07-02T15:53:00+03:00
خلال افتتاح النفق الاستيطاني
غزة-الرسالة نت

أدان أحمد أبو حلبية رئيس مجلس إدارة دائرة القدس في حركة المقاومة الإسلامية حماس افتتاح الاحتلال الصهيوني لنفق أسفل المسجد الأقصى المبارك، بمشاركة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الاحتلال (ديفيد فريدمان) والموفد الأمريكي للشرق الأوسط (جيسون غريب لانت)".

واعتبر أبو حلبية في بيان صحفي وصل الرسالة نت، ذلك تساوقاً مع الاحتلال في محاولات تهويد مدينة القدس، واسترضاء للصهيونية العالمية.

 وقال "يأتي هذا الموقف الأمريكي الداعم والمنحاز كاملا للكيان الصهيوني قربانا تقدمه الإدارة الأمريكية لهذا الكيان خاصة بعد قرارات هذه الإدارة باعتبار القدس عاصمة للعدو الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها مما ساهم في تسريع المخططات الصهيونية للتهويد في القدس والأقصى.

وشدد أبو حلبية أن افتتاح منظمة العاد اليمينية الصهيونية نفقاً استيطانيا بجوار المسجد الأقصى، يعتبر خطوة خطيرة ستؤدي لتكثيف اقتحامات المستوطنين، ومشاركة السفير الأمريكي تعد امتداداً لسياسة الانحياز الأمريكي الأعمى لصالح الاحتلال، وبمثابة ضوء أخضر لتغيير وطمس كل المعالم الإسلامية في المدينة.

وأشار أبو حلبية أن المشاركة الأمريكية الرسمية ممثلة بالسفير الأمريكي والمبعوث الأمريكي، رسالة قوية تدلل على الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال، معتبراً ذلك نتاج لمؤتمر البحرين والتطبيع العربي مع الاحتلال، الذي قدم المليارات العربية لتطبيق صفقة القرن.

كما تستنكر دائرة القدس في حماس الاعتداء الصهيوني المتواصل على أهلنا المقدسيين في بلدة العيساوية مما أدى إلى استشهاد الشاب محمد عبيد (٢٠عاما) وإصابة أكثر من ١٠٠ واعتقال العشرات من أهلها وملاحقة آخرين في مستشفى المقاصد الخيرية في القدس.

ودعا أبو حلبية للتصدي لانتهاكات الاحتلال ومحاولات تهويد مدينة القدس، مطالباً بدعم صمود أهالي القدس للتصدي كافة الانتهاكات الصهيونية، وذلك بالتفاف شعبي وعربي ودولي مع أهلنا في القدس والأقصى بدلاً من طعنهم من الخلف من خلال التطبيع العلني مع العدو.

اخبار ذات صلة