منتدى الإعلاميين يُؤكد تضامنه مع الزملاء بصحيفة القدس

غزة- الرسالة نت

أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين تضامنه التام مع الزملاء والزميلات في صحيفة القدس، معربًا عن أسفه لعدم صدور الصحيفة لليوم الثلاثاء، لأول مرة منذ تأسيسها، جراء إضراب موظفيها عن العمل احتجاجًا على عدم تلقيهم رواتبهم منذ 4 أشهر.

وطالب المنتدى في بيان صحفي بضرورة تدخل الأطراف الداعمة للإعلام الفلسطيني والحريصة عليه لحل الإشكالية القائمة، وحماية مؤسساتنا الإعلامية من التداعي والإغلاق جراء الأزمة المالية التي تعصف بكثير منها مهددة مصير مئات الزملاء والزميلات من فرسان الإعلام الفلسطيني.

وقال إنه" يأسف لأن يصل الحال إلى عدم صدور صحيفة عريقة بحجم صحيفة القدس ذات التاريخ المشهود جراء أزمة مالية وسط حالة من اللامبالاة من قبل السلطة الفلسطينية والجهات المختلفة التي يفترض أنها حريصة على عدم تغييب الصوت الفلسطيني لاسيما في مدينة القدس المحتلة التي تعاني التهويد والأسرلة على مدار اللحظة من قبل الاحتلال وجرافاته التي تلتهم مباني المقدسيين".

وطالب بضرورة السعي لتوفير شبكة أمان مالية لحماية المؤسسات الإعلامية الفلسطينية من الانهيار تباعًا، محذرًا من خطورة الوقوف مكتوفي الأيدي أمام حالات الإغلاق المتتابعة في المشهد الإعلامي الفلسطيني، الأمر الذي يضعف الإعلام الفلسطيني ويمس قدرته على ترويج وتسويق الرواية الوطنية ومواجهة دعاية الاحتلال البغيض.

البث المباشر