قائمة الموقع

أكثر من 30 أسيراً مضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري

2019-07-31T13:14:00+03:00
أكثر من 30 أسيراً مضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري
رام الله - الرسالة نت

واصل أكثر من ثلاثين أسيراً معتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على اعتقالهم إدارياً من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها اليوم الأربعاء، إن عدد من الأسرى المضربين يعيشون أوضاع صحية صعبة جراء الإضراب عن الطعام، وخاصة الأسير حذيفة حلبية المضرب منذ واحد وثلاثين يوماً.

وذكرت أن الأسرى المضربين حاليا احتجاجا على اعتقالهم الإداري هم: الأسير حذيفة حلبية (28 عاماً) الأسير محمد أبو عكر (24 عاماً)، ومصطفى الحسنات (21 عاماً) وكلاهما من مخيم الدهيشة في بيت لحم، والأسير أحمد غنام (42 عاماً) من بلدة دورا جنوب غرب محافظة الخليل، والأسير سلطان خلوف (38 عاماً) من بلدة برقين في جنين، وأسيران من بلدة كوبر من رام الله وهما حمزة عواد (23 عاما) ومنير العبد (22 عاماً)، والأسير حسان عواد (21 عاماً) من بلدة إذنا بالخليل، والأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس من القدس، والأسير وجدي العواودة (20 عاماً) من بلدة دورا، وهو أسير إداري لكنه شرع بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على مماطلة إدارة معتقلات الاحتلال تقديم العلاج اللازم لحالته.

علاوة على ذلك، شرع يوم أمس أكثر من 20 أسيرا بإضراب إسنادي مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وغالبيتهم يقبعون في معتقل "النقب الصحراوي".

اخبار ذات صلة