قائمة الموقع

محكمة إسرائيلية تقضي بتعويض جنود تعرضوا للإذلال

2010-09-19T08:59:00+02:00

وكالات- الرسالة نت

كسب جنود من وحدات  الإنقاذ  دعوى  كانوا  قدموها إلى المحكمة ضد شركة "دان" للسفريات، قضت بتعويض كل جندي من مقدمي الدعوى بمبلغ قدره: (400) شيقل؛ وذلك عما لحق بهم من شعور بالإذلال عندما رفض سائق باص تابع للشركة بنقلهم  إلى  منطقة إقامتهم  .

كما أفادت صحيفة يديعوت أن هؤلاء الجنود  كانوا عائدين في إجازة من أداء خدمة لمدة 21 يوماً في شمال الضفة؛ إلى أماكن إقامة عائلاتهم  داخل الخط الأخضر، وعندما وصلوا مسرورين إلى محطة الباص المجاورة لمكان خدمتهم؛ وصل باص تابع لشركة "دان" يقوده "موشيه نسيم" الذي امتنع من نقل الجنود، مصرحاً أنه يفضل توفير مقاعد لنقل المدنيين الإسرائيليين المسافرين إلى أعمالهم.

ونقل نفس المصدر عن أحد الجنود المحبطين قوله: "ثلاثة أسابيع كنا بعيدين عن بيوتنا، لقد كنت أول زملائي صعوداً إلى الباص والسائق قال لي: إنني أفضل نقل مواطنين؛ وكان سيغلق الباب على قدمي".

بعد وقت قصير وصل إلى هذه المحطة أحد المقيمين في تلك المنطقة وهو المحامي "شموئيل غروس"، وعندما سمع من الجنودعن هذا الموضوع عرض عليهم تقديم  دعوى للمحكمة  ضد شركة "دان".

وعندما تم رفع دعوى إلى المحكمة  ورد فيها المطالبة بتعويض قدره 25 ألف شيقل لكل جندي، إلا أن المحكمة قضت بدفع تعويض قدره 400 شيقل لكل جندي، وقال المحامي "غروس" بأنه مسرور بأن الدعوى قبلت رغم أن التعويض منخفض.

اخبار ذات صلة