قائمة الموقع

جمعية حقوقية تطالب بوضع حد لظاهرة الأنفاق بغزة

2010-09-19T09:01:00+02:00

 غزة- الرسالة نت

أعربت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون عن قلقها إزاء تكرار حوادث الأنفاق جنوب محافظة رفح، والتي لا زالت تودي بحياة العديد من الضحايا الأبرياء، مطالبة باتخاذ كافة التدابير اللازمة لوقفها.

وربطت الجمعية الوطنية في بيان لها اليوم الأحد، بين الغارات الإسرائيلية الأخيرة وحوادث الأنفاق، خاصة وأن الطائرات أطلقت خلالها قنابل ارتجاجية كبيرة، ربما تكون تسببت في تخلخل التربة وضعفها، وبالتالي قابليتها للانهيار.

وطالبت الجمعية باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية أرواح العديد من الشبان العاملين في الأنفاق..مؤكدة على أن عمل الجيل الشاب داخل أنفاق التهريب، يشكل خطرا عليهم، اذ يعرض حياتهم للخطر المباشر، مطالبة الجهات المعنية بأخاذ التدابير اللازمة للحد من تلك الحوادث، التي تحولت إلى ظاهرة مقلقة.

وجددت الجمعية دعوتها للمجتمع الدولي برفع الحصار الشامل المفروض على قطاع غزة، وإدخال جميع السلع والبضائع ومواد البناء لقطاع غزة، الأمر الذي سيؤدى إلى إغلاق الأنفاق وحماية أرواح المئات من الشباب الفلسطيني.

يذكر أن مجموع القتلى جراء حوادث الأنفاق جنوبي رفح زاد عن 160 قتيلا وأكثر من 650 مصابا، منذ فرض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وشيوع ظاهر الأنفاق قبل حوالي أربع سنوات.

 

اخبار ذات صلة