قائمة الموقع

‏حمد: الوزير مجدلاني رفض جميع خطوات العمل المشترك

2019-08-27T12:52:00+03:00
غزة- تغطية خاصة/ الرسالة نت

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد، إن وزارة التنمية مهمة "وتخدم شريحة كبيرة من الفقراء والشرائح المهمشة ولدينا شراكات كبيرة مع كافة المؤسسات المحلية والدولية فيما يصب في مصلحة هذه الشرائح".

وأكد حمد خلال اللقاء النخبوي الذي نظمته وزارة الإعلام، اليوم الثلاثاء، أن الوزير أحمد مجدلاني رفض جميع خطوات العمل المشترك، مضيفا "طرحنا مبادرة لتطوير العمل الإنساني والمجتمعي لكن كلها قوبلت بالرفض والموقف كان سلبياً".

وأضاف أن الموقف القائم الآن هو أن يظل هذا الباب مفتوحا من أجل خدمة المواطن وسياسة الوزير مجدلاني خاطئة ولا يوجد مبرر لها، مردفا "نحن نعمل ضمن المعايير المهنية التي تعمل بها المؤسسات الدولية".

وتابع حمد "الوزارة في رام الله أصدرت الكثير من التصريحات الهجومية على الوزارة بغزة دون دليل أو سند وتم سحب العديد من الموظفين الذين يعملون في مراكز حساسة داخل الوزارة دون سبب أو مبرر أو حتى سابق إنذار".

وأشار إلى أن إغلاق البرنامج الوطني ومنع تعديل البيانات ومنع الإضافة والتحديث يُعد هذا الاجراء تدمير واضح للعمل ،وتم تشكيل لجنة  من الوزارة في رام الله لتقوم بكل الاعمال الموكلة لوزارة التنمية في قطاع غزة.

ولفت إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تضم دوائر متعددة لخدمة المستفيدين من البرامج المتعددة، ومنها مؤسسة أمان لنساء المعنفات ومراكز للمرأة والطفولة ومراكز ذوي الاعاقة ومراكز لكبار السن ومجهولي النسب

ونوه إلى أنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الوزارة لكننا نستطيع تقديم خدمات بالإمكانات المتاحة، وأن الوزارة تضم عدد كبير من الموظفين سواء من موظفي غزة أو رام الله، وأننا نسعى بإبعاد الخلافات السياسية بعد الانقسام والعمل المشترك بين الوزارة بين غزة ورام الله وتحييد العمل الإغاثي والإنساني.

اخبار ذات صلة