قائمة الموقع

نزال يدخل شهره السادس في سجون السلطة

2019-09-01T17:23:00+03:00
مؤمن نزال
غزة/الرسالة

للشهر السادس على التوالي يعاني المعتقل السياسي مؤمن نزال من ويلات الاعتقال من قبل اجهزة الأمن برام الله ما دفعه لخوض إضراب عن الطعام دخل يومه السادس، فيما حمل والده مسؤولية حياة ابنه الكاملة إلى ضباط الأمن الوقائي في معتقل بيتونيا وكل من ساهم في عملية اختطاف مؤمن، وكذلك الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لتجاهلهم ما حدث مع ابنه ورفض مندوبهم التعامل مع القضية، إضافة إلى القضاء الفلسطيني الذي لا سلطة له على قراراته التي يصدرها.
وعلى ذات الخطى نقلت والدة نزال إلى المشفى بعد تردي وضعها الصحي جراء مواصلتها الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 6 للمطالبة بالإفراج عن ابنها من سجون السلطة.
وأكد النائب في المجلس التشريعي عن بيت لحم، خالد طافش، أن الاعتقالات السياسية المكثفة التي تشنها السلطة في الضفة، والتي تتزامن مع حملات مماثلة من قبل الاحتلال؛ لا تخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح طافش في تصريح له، أن الاعتقالات والاستدعاءات السياسية الأخيرة، والتي طالت قرابة 20 مواطنا خلال يومين؛ تنسجم مع حملة الاحتلال المسعورة بحق شباب الضفة، معتبرا ذلك بالأمر المعيب، والغريب على تاريخ شعبنا ونضاله.
ونوّه إلى أن ذلك لا يصب في خانة المصلحة الوطنية، ولا يساعد في الثبات على ما يسمى الثوابت الفلسطينية، واصفا إياها بالسياسة الفاشلة التي لم ولن تثمر شيئا سوى الإساءة إلى من يقوم بها.
وطالب طافش السلطة بوقف حملتها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، كما دعا الفصائل والجمعيات الحقوقية والإنسانية كافة لاتخاذ موقف صريح تجاه الانتهاكات التي تنفذها السلطة خدمة لأجندة غير وطنية.
ولفت النائب في المجلس التشريعي إلى أن الكثير من المعتقلين السياسيين التي أفرجت عنهم السلطة مكرهة تلقفتهم سجون الاحتلال الإسرائيلي ضمن سياسة الباب الدوار.

اخبار ذات صلة