بينهم كين.. 14 شخصا توقعوا ترتيب أفضل لاعبي العالم

ميسي
ميسي

الرسالة نت - وكالات

تفرقت أصوات قادة ومدربي المنتخبات الوطنية والإعلاميين الممثلين لدول الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بين المرشحين لأفضل لاعب في العالم لعام 2019.

وتطابق تصويت عدد قليل منهم فقط وصل إلى 14 شخصا، مع الترتيب النهائي للمرشحين الثلاثة الذين ضمتهم القائمة المختصرة التي تم الكشف عنها مؤخرا، قبل إعلان النتيجة النهائية للتصويت.

وشهد الحفل النهائي لـ"الفيفا", تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم برصيد 46 صوتا، متفوقا على الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزي صاحب 38 صوتا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحاصل على 36 صوتا.

وشاركت في التصويت 4 فئات مختلفة، إذ منح "الفيفا" أحقية التصويت لقادة ومدربي المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى الإعلاميين والجماهير، لتظفر كل فئة بنسبة 25% من التصويت.

وفيما يتعلق بأصوات قادة المنتخبات، فإن هناك 30 قائدا فقط تمثلت اختياراتهم في الثلاثي ميسي وفان ديك ورونالدو، الذين دخلوا القائمة النهائية، مع اختلاف ترتيب اللاعبين في اختياراتهم، لكن هناك 5 فقط تمكنوا من ترتيب الثلاثي بشكل تطابق مع النتيجة النهائية للسباق باختيار ميسي أولا ثم فان ديك فرونالدو.

وجاء هاري كين قائد منتخب إنجلترا وفريق توتنهام على رأس هؤلاء، باختياره ميسي ثم فان ديك ومن بعدهما رونالدو، وكذلك جيرارد لافيرغن قائد منتخب جمهورية الدومينيكان.

كما تطابق اختيار بالاز جوجاك قائد منتخب المجر ولاعب فريق الوحدة الإماراتي الأسبق واتحاد كلباء الإماراتي الحالي مع الترتيب النهائي للمرشحين، وكذلك غييرمو أوتشوا حارس وقائد منتخب المكسيك، بالإضافة إلى سيموس كولمان قائد جمهورية إيرلندا.

أما مدربو المنتخبات فقد اختار 25 مدربا منهم الثلاثي الذي دخل القائمة النهائية لكن مع اختلاف ترتيبهم، ونجح 3 فقط منهم في وضع اللاعبين الثلاثة بالترتيب الذي جاء في النتيجة النهائية التي انتهى إليها التصويت.

واستطاع الثلاثي ميخائيل مارخيل مدرب منتخب بيلاروسيا، وبابلو سانشيز المدير الفني لكوبا، وإيريك هامرين مدرب أيسلندا، أن يضعوا الثلاثي ميسي وفان ديك ورونالدو بترتيب مطابق للنتيجة النهائية لصراع الأفضل.

أما بشأن الإعلاميين، فاختار 27 إعلاميا منهم الثلاثي الوارد في القائمة النهائية للمرشحين، بينما نجح 6 منهم فقط في اختيار ترتيب مطابق للنتيجة النهائية.

وجاء على رأس هؤلاء الإعلامي العراقي صباح السعيد، والأردني تيسير العميري، والكوسوفي بيريشا أربين، وكوستشينكفيتش إيلفارز من لاتفيا، والبيروفي إدواردو بيدرو، والفنزويلي سواريز هومبرتو.

ووصل بذلك عدد الاختيارات المتطابقة مع الترتيب النهائي لقائمة أفضل لاعبي العالم إلى 14 شخصا، من أصل 82 اختاروا الثلاثي مع اختلاف ترتيبهم.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من رياضة

البث المباشر