قائمة الموقع

الجامعة العربية: طرح ليبرمان عنصري وأحمق

2010-09-21T14:30:00+02:00

وكالات – الرسالة نت

أدانت الجامعة العربية الثلاثاء تصريحات وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان بشأن إدخال عرب 48 في المفاوضات المباشرة الجارية بين سلطة فتح في رام الله و(إسرائيل).

 

ورفضت الجامعة العربية هذا الطرح جملة وتفصيلا ووصفته بـ"العنصري والأحمق".


وحذر السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريحات له بمقر الجامعة العربية اليوم، من أن هذه المواقف عنصرية وخطيرة للغاية وتأتي في وقت يدور فيه حديث عن عملية السلام في الشرق الأوسط.


وكان وزير الخارجية الصهيوني قد صرح الأحد الماضي، بأن رفض الفلسطينيين الاعتراف بـ"إسرائيل" كـ(دولة يهودية) يلزم الكيان بالاستعداد لحل يشمل تبادلا سكانيا.


ورأى ليبرمان أن قضية عرب 48 يجب أن تكون إحدى القضايا المركزية على طاولة المفاوضات في ظل الرفض الفلسطيني للاعتراف بـ"إسرائيل" كدولة يهودية.

 

وقال الوزير الصهيوني المتطرف :" إن كل مواطن إسرائيلي يتقبل المواطنة الإسرائيلية باعتزاز يستطيع أن يعمل في أي منصب، ولكن أناسا مثل حنين زعبي يجب أن يكونوا مواطنين فلسطينيين، فليذهبوا ويترشحوا لدى حركة حماس في قطاع غزة".


وطالب صبيح بوقفة جادة من الإدارة الأمريكية، ومن اللجنة الرباعية الدولية، لوقف كل تلك التصريحات العنصرية عند حدها، واتخاذ موقف واضح لمنع تكرار مثل هذه الأمور.

اخبار ذات صلة