بالصور: هذا ما وصل إليه جدار محاربة الأنفاق على حدود غزة

بالصور: هذا ما وصل إليه جدار محاربة الأنفاق على حدود غزة
بالصور: هذا ما وصل إليه جدار محاربة الأنفاق على حدود غزة

الرسالة نت - وكالات

كشفت القناة 12 العبرية، عما وصل إليه الجدار الذي يبنيه جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة في محاولة منه للحد من خطورة أنفاق المقاومة.

وتحت عنوان ""مدمر الأنفاق: الجدار في غزة فوق وتحت الأرض - لمحة سريعة"، فإن القناة كشفت عن وجود 1400 عامل يعملون على مدار 24 ساعة معظمهم أجانب من البرازيل وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا ومولدوفا.

وقالت القناة العبرية، إن 100 آلة هندسية، 2,3 مليون طن من الخرسانة، 140 ألف طن حديد، 3,1 مليون طن رمال تعمل لإنجاز الجدار.

وأضافت: "في غضون أشهر يقولون إن الجدار على حدود قطاع غزة سيكتمل بعدما تم إنجاز حوالي 70% (43 كلم) من إجمالي المشروع 60 كلم".

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد عامين من شن العدوان على قطاع غزة قبل خمس سنوات مشروعا لبناء جدار فاصل فوق وتحت الارض بين قطاع غزة ومستوطنات الغلاف بطول 60 كلم لتبديد ما وصفوه خطر الانفاق العابرة للحدود والذي سيكون جاهزا في غضون اشهر.

ويبدأ الجدار في جنوب قطاع غزة ، بالقرب من المثلث الحدودي بين "إسرائيل" ومصر، ويقطع الحدود إلى شاطئ زيكيم. وهو جدار ضخم يبلغ ارتفاعه 6 أقدام فوق الارض وتم تركيب أجهزة الإنذار والوسائل التكنولوجية المتقدمة به لتعقب ما يحدث على الجانب الآخر.

كما أن القسم الاخر من الجدار يمتد تحت الارض بعشرات الأمتار يقول التقرير التلفزيوني الاسرائيلي هو "جدار خرساني ذكي يعطي اشارات لما يحدث حولها ويستطيع اكتشاف الأنفاق".

ووفقا للقناة الثانية فمنذ بدء العمل على الجدار الفاصل، كشف الجيش الاسرائيلي حوالي 17 نفقًا داخل اسرائيل. " وتعتقد المؤسسة الامنية في اسرائيل" أن اختراق غزة إلى الأراضي الإسرائيلية فوق الأرض وتحت الأرض سيكون مستحيلاً تقريبًا".

بالتوازي مع هذا المشروع، أقيم حاجز بحري على طول شاطئ زكيم على بعد 200 متر من الشاطئ. يبلغ عرض القاعدة 50 متراً والجدار 6 أمتار. تم تثبيت هذا الحاجز أيضًا بتدابير تقنية واستخباراتية متقدمة توفر تغطية كاملة وتكمل عباءة الدفاع.تقول القناة الاسرائيلية

وقال ضابط في جيش الاحتلال"بمجرد الانتهاء من الأعمال على الجدار تحت الأرض والسياج فوقه، سيتمكن سكان غلاف غزة من النوم بسلام".

هذا ما وصل إليه جدار محاربة الأنفاق على حدود غزة

هذا ما وصل إليه جدار محاربة الأنفاق على حدود غزة

البث المباشر