قائمة الموقع

فصائل المقاومة: يجب الالتزام بانتخابات شاملة ولن نغفر لمن يُفرط بتضحيات شعبنا

2019-10-09T14:20:00+03:00
فصائل المقاومة: يجب الالتزام بانتخابات شاملة ولن نغفر لمن يُفرط بتضحيات شعبنا
غزة - الرسالة نت

 

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، على أهمية الالتزام بإرادة المجموع الوطني الفلسطيني، التي وردت في رؤية الفصائل الثمانية، التي دعت إلى إجراء انتخابات فلسطينية شاملة على مستوى الرئاسة والتشريعي لمن أراد، والمجلس الوطني، وعلى قاعدة التوافق الوطني، الذي يجعلها محطة لتجاوز الانقسام وتحقيق الشاركة الوطنية.

وقالت فصائل المقاومة، في بيان صحفي : "نؤكد على موقفنا الثابت في دعم استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار؛ حتى تحقيق أهدافها كاملة، ونثمن جهود الهيئة الوطنية العليا لقيادة المسيرة، ونبارك جهود أبناء شعبنا الحريصين على المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة، وتعزيز خيار المقاومة بكافة أشكالها".

وفيما يتعلق بالأسرى، أكدت الفصائل في بيانها، أن الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، هم على رأس أولويات المقاومة، مؤكدة أنها ستنجز وعد التحرير قريباً، داعية في الوقت ذاته جماهير الشعب الفلسطيني، لتصعيد الفعاليات المساندة للأسرى داخل السجون.

وحول مسيرات العودة، أشار بيان الفصائل، إلى أن موقفها ثابت في دعم استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، حتى تحقيق أهدافها كاملة، مثمنة جهود الهيئة الوطنية العليا لقيادة المسيرة، وجهود أبناء الشعب الفلسطيني الحريصين على المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة، وتعزيز خيار المقاومة بكافة أشكالها.

وأعربت الفصائل في بيانها، عن رفضها للتطبيع الذي يهدف لجعل الاحتلال الإسرائيلي، جزءًا طبيعياً في المنطقة، مؤكدة في الوقت ذاته، أنها لن تغفر لمن يفرط في تضحيات الشعب الفلسطيني وآلامه، ويسعى لكسب مصالح فئوية شخصية على حساب الحقوق والثوابت الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة