قائمة الموقع

الشعبية : لا يجوز تأجيل تقرير غولدستون تحت أي ذريعة

2009-10-08T13:53:00+02:00

غزة- الرسالة نت

نددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتأجيل السلطة  الفلسطينية  لتقرير " غولدستون"، مطالبة برفع الحصانة عن كل من تثبت إدانته ابتداءً من رئيس اللجنة التنفيذية وحتى آخر مسئول .

وقالت الجبهة في بيان وصل لـ "الرسالة نت" : أن قرار التأجيل جريمة واضحة بحق شهدائنا وجرحانا والمشردين من أبناء شعبنا، مشيرة إلى أن تقرير "غولدستون" وثق هذه الجرائم التي لا يجوز تأجيلها تحت أي ذريعة.

وتابع البيان " كان حريا على هذه القيادة أن تتمسك بمتابعة هذا التقرير، واعتباره أساساً لمطالبة العالم بإدانة الاحتلال وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، وتطبيق اتفاقيات جنيف الرابعة التي تؤكد على حماية المدنيين وحقوقهم.

وأكدت الجبهة رفضها لهذه الجريمة، وللمنهج السياسي الذي يرضخ  للاملاءات الأمريكية والإسرائيلية، داعية إلى تشكيل لجنة تحقيق من قبل اللجنة التنفيذية ومحاسبة كل من تثبت إدانته .

وشددت على ضرورة "التمسك بحق شعبنا في متابعة تقرير غولدستون في كل المستويات والمؤسسات الدولية ذات الصلة، وتحميل اللجنة التنفيذية وكل جهات الاختصاص الفلسطينية.

وأوضحت أن التحقيق في هذه الجريمة ومحاسبة مرتكبيها، ينبغي ألا يعطل مسيرة المصالحة الوطنية، وإنهاء هذا الانقسام الكارثي واستعادة وحدتنا الوطنية، لحماية الحقيقية للشعب وحقوقه ومقاومته".

 

 

اخبار ذات صلة