إصابات خلال مواجهات عنيفة في أحياء القدس

القدس المحتلة – مراسلتنا

أصيب أكثر من 15 مقدسياً بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة تشهدها الآن أحياء القدس المحتلة المختلفة.

وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال حاولت اقتحام بلدة العيسوية ودفعت بتعزيزات كبيرة نحوها إلا أن الشبان تصدوا لها بقوة فأطلقت الرصاص المطاطي والغاز السام تجاههم مما أدى إلى إصابة عدد كبير منهم.

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى البلدة لتقديم العلاج للمصابين، لافتين إلى أن بعض الإصابات وقعت في صفوف المسعفين.

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال تستعمل نوعا جديدا من الغاز السام يتميز بلونه الأسود وقدرته على إصابة الشخص الذي يستنشقه بالإغماء والاختناق الشديد، منوهين إلى أن قوات الاحتلال استجلبت أكثر من 5 حافلات مليئة بالجنود المدججين لاقتحام البلدة.

من جهة أخرى اندلعت مواجهات مماثلة في أحياء رأس العامود وسلوان أسفرت عن إصابة العديد بحالات اختناق، حيث استجلبت شرطة الاحتلال قوة خاصة مقنّعة تقوم بقمع الشبان وملاحقتهم، ولكن المقدسيين يردون بإلقاء الحجارة بشكل مكثف والزجاجات الفارغة.

 

وفي السياق ذاته أكدت مصادر مقدسية لـ"الرسالة نت" إصابة جندي صهيوني بجروح متوسطة خلال المواجهات العنيفة التي شهدها حي بطن الهوى في بلدة سلوان دون التمكن من تقديم العلاج المناسب له بسبب شراسة المقاومة، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق في صفوف المقدسيين وعدد من الإصابات بالرصاص المطاطي، مؤكدة أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال قامت باقتحام البلدة القديمة لصد الشبان فيها.

البث المباشر