قائمة الموقع

لجنة الانتخابات تنهي مشاوراتها وسط ترحيب فصائلي

2019-10-30T17:49:00+02:00
لجنة الانتخابات تنهي مشاوراتها وسط ترحيب فصائلي
الرسالة نت - وكالات

أنهت لجنة الانتخابات المركزية سلسلة من المشاورات الأولية مع الفصائل والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية و قطاع غزة.

وكانت اللجنة قد استهلت لقاءاتها منتصف الشهر الحالي مع ممثلي الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني في مقر اللجنة في رام الله، واختتمت هذه المشاورات في قطاع غزة يوم الإثنين الماضي .

وأسفرت هذه المشاورات عن توافق جميع المشاركين سواء كفصائل او مؤسسات مجتمع مدني على أن الانتخابات العامة هي حق دستوري للمواطنين، وأن عقد هذه الانتخابات يتطلب تحمل المسؤولية الوطنية من كافة شركاء العملية الانتخابية لضمان إجرائها وتحصينها واحترام نتائجها.

كما تم التوافق على عقد لقاء لممثلي جميع الفصائل لبحث الأمور المتعلقة بتوفير الأجواء المواتية لإجراء هذه الانتخابات لتمكين كافة الفصائل والمواطنين من المشاركة فيها.

وكان الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة قد التقي مساء الأمس الثلاثاء مع رئيس السلطة محمود عباس برام الله، وأطلعه على نتائج كافة المشاورات مع الفصائل والمؤسسات، وخاصة تلك التي جرت في قطاع غزة يوم الأول من أمس. بدوره أكد السيد الرئيس على الإرادة السياسية لإجراء الانتخابات العامة (التشريعية والرئاسية) وتذليل كافة العقبات أمام اجراءها وتوفير كل الفرص لإنجاحها.

هذا وستقوم اللجنة باستكمال المشاورات اللازمة مع كافة الأطراف المعنية لتذليل أي عقبة إجرائية متعلقة بتنفيذ الانتخابات.

اخبار ذات صلة