قائمة الموقع

الشعبية: عقد الاطار القيادي ضرورة ملحة يجب أن تسبق الانتخابات

2019-11-06T14:38:00+02:00
الشعبية: عقد الاطار القيادي ضرورة ملحة يجب أن تسبق الانتخابات
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على ضرورة عقد لقاء وطني مقرر، لبحث الملفات المرتبطة بالانتخابات، لتكون مدخلا لتحقيق المصالحة في ظل الانقسام.

وقالت عضو اللجنة المركزية للجبهة سهير خضر، إنّ عقد الاطار القيادي الذي يضم الصف الأول للفصائل، "بات ضرورة ملحة لمناقشة التحديات التي تواجه المشورع الوطني، فلا يجوز التوجه لانتخابات دون ان نرتكز على أساساتها وهي المرجعيات والبرنامج السياسي".

ونبهت خضر في حديثها لـ"الرسالة نت" إلى أن اجراء الانتخابات دون عقد الاطار القيادي مسألة غير سليمة، "يجب أن يسبق هذه الخطوة عقد لقاء يحدد برنامج سياسي يناسب التحديات التي تواجهنا ونناقش عبره اجراء انتخابات تتناسب مع رؤية القوى التي تستند لاجراء انتخابات للتشريعي والرئاسة والمجلس الوطني".

وذكرت أن ما يدعو اليه محمود عباس هو عقد لقاء قيادي لمناقشة الانتخابات فقط، بعد اصدار المرسوم الرئاسي، وليس قبله، دون الخوض بمناقشة الموضوع السياسي أو التحديات التي تعترض القضية الفلسطينية، "وهذا يشير إلى أنه لا نية لدى عباس عقد الاطار القيادي المقرر".

وتوقفت الأمور عند انتظار رئيس السلطة خطا كتابيا من الفصائل حول رؤيته بشأن العملية الانتخابية.

وقدم عباس رؤيته عبر لجنة الانتخابات المركزية، التي يطالب فيها بانتخابات تشريعية أولا ثم رئاسية على نظام نسبي كامل، دون أن يسبقه اجتماع وطني مقرر.

اخبار ذات صلة