قائمة الموقع

الضفة ..مجالس طلبة الجامعات تهدد بالتصعيد

2010-09-26T08:39:00+02:00

الضفة – الرسالة نت

طالبت مجالس الطلبة في جامعات الضفة صباح الاحد وزارتي التعليم العالي والمالية بتحويل مبالغ المنح والقروض فورا إلى حسابات الجامعات مهددة باتخاذ اجراءات تصعدية.

وذكرت مجالس الطلبة في بيان لها ان هذه المبالغ والتي تفوق خمسة ملايين دولار من المفروض تحويلها منذ مدة ليست بقصيرة خاصة وأن طلبة الجامعات استفادوا منها ولم يتم تحويل مبالغها وإذا استمرت هذه المشكلة سوف ترصد على طلبة الجامعات كديون يجب سدادها.

وقال مكرم دراغمة رئيس مجلس طلبة النجاح بأن هناك إجراءات تصعيدية تدرس بالفعل تبدأ بالاحتجاج امام مقر مجلس الوزراء وقد تنتهي الى اغلاق كافة مؤسسات التعليم العالي لاسيما وان اكثر من 800 الف دولار مخصصة لطلبة جامعه النجاح الوطنية لوحدها.

وقال فادي حماد رئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة في تصريح له (سئمنا الوعودات اللا منتهية من قبل الوزارة في حل هذه المشكلة التي اضحت تؤرق كافة طلبة الجامعات الفلسطينية).ودعا انس ابو الرب رئيس مجلس طلبة جامعة القدس ابو ديس طلبة الجامعات الفلسطينية للتأهب للمباشرة في الاجراءات التصعيدية في ظل عدم الوفاء بالوعود الرامية لتحويل هذه المبالغ.

وقال مختار الجعبري رئيس مجلس البوليتيكنيك نريد أن نعرف من المقصر في هذه العملية التي ساهمت في تأخير طلبة بعض الجامعات في التسجيل للفصل الاول.

وقد نوه قسام العزموطي رئيس مجلس الامريكية بانه لا يمكن السكوت عن هذه المشكلة التي اضحت روتينا قاتلا لدى وزارتي التربية والمالية على حد تعبيره.

أما ايمن ساتر رئيس مجلس طلبة بيرزيت فقد طالب رئيس الوزراء بالتدخل الفوري لحل هذه المشكلة حتى لا نصل الى مرحلة شل العملية التعليمية في الضفة الغربية.

اخبار ذات صلة