كشفت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، أن شركة "نتفليكس"، تخوض مع تحالف لعمالقة الترفيه حربا ضد تعدد مستخدمي الحسابات.
وأوضحت الوكالة في تقرير أن التحالف يسعى إلى منع المشتركين من مشاركة بيانات الاستخدام مع أصدقائهم، بحيث يستخدم أكثر من شخص حسابا واحدا، ما يقلل أرباح الشركات.
ونقل التقرير عن مصادر أن من بين الوسائل المقترحة طلب تغيير شيفرات الدخول بشكل متكرر، وإرسال رسائل تحقق من الهوية إلى رقم هاتف صاحب الحساب، أو طلب بصمة أصبعه للدخول إلى التطبيق.
ولفتت الوكالة إلى أن خسائر الشركات جراء مشاركة بيانات دخول التطبيقات تزداد عاما بعد آخر، وتقارب حاليا 7 مليارات دولار، فيما يتوقع أن تناهز 9 مليارات في 2024.
وإلى جانب "نتفليكس"، يضم التحالف شركات "أمازون" و"والت ديزني" و"أتش بي أو" و"فياكوم" و"كومكاست" و"تشارتر".