قائمة الموقع

فصائل المقاومة تنعي الشهيد أبو العطا وتستنفر أذرعها للرد

2019-11-12T08:21:00+02:00
غزة- الرسالة نت

نعت فصائل المقاومة إلى جماهير شعبنا أحد أبرز قادة سرايا القدس في قطاع غزة بهاء أبو العطا "أبو سليم" وزوجته، اللذين استشهدا في جريمة اغتيال إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء شرقي مدينة غزة.

وقالت الحركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان صحفي صباح اليوم: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا العربية والإسلامية القائد المجاهد الشهيد/ بهاء أبو العطا "أبو سليم" القيادي في سرايا القدس، والذي استهدفته يد الغدر الصهيونية فجر اليوم الثلاثاء ٢٠١٩/١١/١٢".

وأضافت الحركة: "إن شعبنا الفلسطيني إذ يودع اليوم قائدا مجاهدا لحق بركب القادة الشهداء، فإننا نؤكد في حركة حماس أن العدو الصهيوني يتحمل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد والاستهداف الخطير، وإن مسيرة الجهاد والمقاومة مستمرة ومتصاعدة، وجريمة اغتيال القائد أبو سليم لن تمر دون عقاب".

بدورها، اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي، اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لقائد سرايا القدس بهاء أبو العطا أنه جريمة غادرة تجاوزت كل الحدود، مشددة على أن هذه الجريمة انتهاكا خطيرا لكل القواعد والجهود.

وأكدت حركة الجهاد في بيان وصل لـ"الرسالة نت" نسخة عنه، أن هذه الجرائم الإرهابية هي عدوان وإعلان حرب على الشعب الفلسطيني وإن العدو يتحمل كامل المسؤولية عنها، مشدد على أن الاحتلال أراد أن يصدر أزمته وأزمة حكومته باتجاه اعلان حرب على شعبنا ومقاومته.

وتابعت "إن سرايا القدس والمقاومة الباسلة التي أعلنت استنفارها وبدأت بالتصدي لهذا العدوان والرد على الارهاب ستواصل بكل قوة وبسالة دفاعها عن كرامة الشعب الفلسطيني التزاما بواجبها وقياما بحقها الشرعي والوطني والقانوني والاخلاقي".

واحتسبت الحركة عند الله قائدها الكبير بهاء أبو العطا وزوجته، ونجل عضو مكتبها السياسي أكرم العجوري.

ومنا ناحيتها، توجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى حركة الجهاد الإسلامي وفي مقدمتهم الأمين العام زياد النخالة وآل أبو العطا بخالص العزاء باستشهاد القائد الكبير.

وقالت إن العدو يتحمّل المسئولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة وما يترتب عليها، والمقاومة بكافة الأذرع العسكرية لن تتوانى في الرد على جريمة الاغتيال والتصدي للعدوان.

بدورها، قالت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين إن الجريمة النكراء التي استهدفت اليوم الشهيد أبو العطا وعائلته لن تمر دون عقاب".

وأضافت أنها نزف إلى شعبنا وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية قائدا ومجاهدا مرغ أنف الاحتلال بالتراب وضحى بنفسه في سبيل وطنه ودينه.

وشددت على أن معركتنا مع العدو الإسرائيلي مستمرة وعلى مستوطنيه الجبناء الهروب فورا إلى الملاجئ، فبإذن الله ستكون مقبرة لهم ولن يخرجوا منها أبدا.
ودعت فصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية إلى ضرب جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان.

وقصفت المقاومة الفلسطينية، صباح الثلاثاء، مستوطنات غلاف غزة وحتى "غوش دان" جنوبي "تل أبيب" بمركز الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بعشرات الصواريخ، ردًا على اغتيال القيادي أبو العطا باستهداف منزله فجر اليوم.

اخبار ذات صلة