قائمة الموقع

سفينة يهودية لكسر حصار غزة

2010-09-26T12:38:00+02:00

غزة – الرسالة نت

رحبت الحملة الفلسطينية الدولية بشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بانطلاق سفينة ايرين التي تحمل على متنها عشرة متضامنين من اليهود من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واسرائيل وصحفيين بريطانيين.

وأشارت الحملة في بيان وصل " الرسالة نت " الى ان هذة السفينة التي تحمل علما بريطانيا بدأت في شق طريقها تجاه شاطئ غزة للمساهمه في جهود فك الحصار الجائر الذي يواصل الاحتلال الاسرائيلي فرضة على قطاع غزة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني المحاصر وجاءت لتؤكد تضامن قطاعات واسعه من شعوب العالم بما فيهم من اليهود المناهضين للاحتلال والمؤمنين بعدالة قضيتنا الفلسطينية  مع شعبنا الفلسطيني والمطالبة بانهاء الاحتلال عن الارض الفلسطينية وبرفع الحصار بشكل كامل وتمكين ابناء شعبنا من العيش بحرية .

وشددت الحملة ان انطلاق هذة السفينة جاء ليؤكد زيف ادعاءات الاحتلال بتخفيف الحصار عن قطاع غزة مشيرة الى ان ما يسمى بمبادرة تخفيف الحصار ما هي الى وسيلة لادامة الحصار وتعميق الازمة الانسانية في قطاع غزة وامتصاص الغضب العالمي تجاه جريمة الاحتلال بحق اسطول الحرية.

واكدت الحملة الى ان السفينة اليهودية تحمل ايضا كميات من المساعدات الرمزية المقدمة لشعبنا الفلسطيني من لعب الاطفال والادوات الموسيقية والكتب وشباك الصيد وكميات من الادوات الطبية اللازمة لمستشفيات قطاع غزة.

وحملت الحملة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة المتضامنين ووصولهم الامن الى قطاع غزة مطالبة المجتمع الدولي وبخاصة الامين العام للامم المتحدة بالقيام بدوره في حماية هذة السفينة وتأمين وصولها الى قطاع غزة.

اخبار ذات صلة