"التيار الإصلاحي" يدين اعتقال أجهزة السلطة لمحاضر جامعي

أمن السلطة
أمن السلطة

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح التابع للنائب المفصول من الحركة محمد دحلان، إقدام أجهزة أمن السلطة بالضفة المحتلة على اعتقال المحاضر في الكلية العصرية عبد المنعم عبيد.

وحمل التيار الإصلاحي، في بيان صحفي مساء اليوم الاثنين، أمن السلطة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة عبيد "عما قد يلحق به من أذى جراء هذا الاعتقال غير القانوني وغير الأخلاقي".

وقال إن عبيد يعد أحد مناضلي حركة فتح، وأحد الأسرى المحررين، داعيا السلطة إلى "الكف عن هذه الممارسات اللاأخلاقية بحق المناضلين من أبناء غزة المتواجدين قسرًا في الضفة الغربية المحتلة رغم أنها جزء عزيز من وطنهم لهم كامل الحق بالتواجد والعيش بأمان فيها"، وفق البيان.

وأضاف "نطالب أبناء فتح الشرفاء بإدانة هذه الممارسات الخارجة عن أعراف فتح الأخلاقية والوطنية بحق رفاق النضال، الذين شاركوهم المعاناة والمصير من قبل حفنة خارجة عن كل ما تربى عليه أبناء فتح من قيم".

وحذر من تكرار هذه الممارسات بحق كوادر وقيادات حركة فتح من أبناء غزة المتواجدين في الضفة، بحجج وذرائع واهية تعكس أخلاق من يمارسها.

داعيا المؤسسات حقوق الانسان العاملة في فلسطين بفضح هذه الممارسات التي تمس الحريات العامة وضرورة الاطلاع على ظروف اعتقال عبيد والتأكد من سلامته.

البث المباشر