قائمة الموقع

حماس: عنوان الانطلاقة الـ32 "بحد السيف بددنا الزيف"

2019-12-08T16:01:00+02:00
caaaf72eb529939375c626995e9e7b56حماس: عنوان الانطلاقة الـ32 "بحد السيف بددنا الزيف"jpg
غزة - الرسالة نت

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأحد، انطلاق فعاليات الانطلاقة 32، والتي أطلقت عليها "بحد السيف بددنا الزيف".

وأكد المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في مؤتمر صحفي عقدته الحركة للإعلان عن إطلاق فعالياتها احتفالاً بالذكرى 32 للانطلاقة، إن هذا العام لن يكون هناك مهرجان مركزي لإحياء ذكرى الانطلاقة، تقديراً للأوضاع الداخلية والإقليمية ولكن هناك فعاليات سيُعلن عنها لاحقاً.

وقال القيادي في الحركة، حماد الرقب، إن الفعاليات ستبدأ في كافة محافظات الوطن وخارجه.

وأوضح الرقب أن حماس أطلقت اسم ذكرى الانطلاقة لتكون "استمرارًا لتضحيات شعبنا ومقاومته الباسلة في كل الميادين".

وقال إن حماس انطلقت لتحمي شعبنا وتصون حقوقه وثوابته، وتدافع عن قضيتنا وتدافع عن هويتنا، وتقطع الطريق عن كل المؤامرات والمخططات التي تستهدف حقوقنا المسلوبة.

وأضاف الرقب: "في الوقت الذي تشتد فيه المؤامرات للنيل من عزيمتنا ومشروعنا المقاوم؛ وتزداد وتيرة التطبيع مع الاحتلال لتغيير ثقافة الشعوب العربية والإسلامية؛ تأبى حركة حماس إلاّ أن تُسجل إنجازات في كل جولاتها، وليس آخرها عملية حد السيف".

وأوضح أن العملية "حدّ السيف" لا زالت ارتداداتها السياسة والأمنية والعسكرية تتفاعل داخل العدو المغتصب لتبدد كل الأوهام ليكتشف زيف العدو الواهم".

وقال الرقب "ونحن نتنسم ذكرى مؤسسنا وقائدنا أحمد ياسين من أمام بيته في انطلاقة المقاومة والانتصار انطلاقة حركة حماس ال 32 هذه الانطلاقة التي شكلت رافعة لمشروعنا الوطني ولبرنامج الجهاد والمقاومة والتمسك بالثوابت والحقوق".

وأضاف "32عامًا سطرت خلالها حركة حماس وكتائب القسام أروع الأمثلة في الصمود والعطاء؛ لتؤكد الحركة وهي تقود جماهير شعبنا في مواجهة المحتل ورفض التطبيع متمسكةً بالبندقية ووحدة الصف حريصة على العمق الاستراتيجي والعربي".

وتابع حديثه " هو يوم الوفاء للشهداء العظام الذين رووا بدمائهم ثرى الوطني وعلى رأسهم الشهيد أحمد ياسين ولأسرانا خلف القضبان، ولأهلنا ولرجالنا وحرائرنا في الضفة المحتلة والقدس".

وجدد الرقب تأكيده على أن حماس ستبقى على عهد الشهداء والأسرى وعهد القدس عهد فلسطين عهد العروبة والإسلام، ونؤكد للجميع أننا للنصر أقرب وخطواتنا تتسارع نحو النصر".

اخبار ذات صلة