قائمة الموقع

كتلة الصحفي تفتتح دورة بالقانون الدولي والإعلام الإنساني

2010-09-29T11:57:00+02:00

غزة – الرسالة نت

افتتحت كتلة الصحفي الفلسطيني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة الثلاثاء دورة في القانون الدولي والإعلام الإنساني للإعلاميين الشباب، بمشاركة 40 إعلامي وإعلامية.

وقال رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني ياسر أبو هين في كلمة له خلال افتتاح الدورة ,إنها تهدف إلى تعريف الإعلاميين الشباب بالمهام المناطة بهم في كشف ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، إضافة إلى تعريفهم بالقانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أن كتلته تدرك أهمية القانون الدولي للإعلاميين في قطاع غزة وخاصة بعد الحرب الأخيرة التي شنتها "إسرائيل على القطاع أواخر عام 2008، لافتاً إلى وجود العديد من الدورات الإعلامية لفئة الصحفيين الشباب, موضحا أن الدورة تأتي ضمن سلسلة نشاطات ودورات تدريبية تنوي الكتلة تنظيمها لجمهور الصحفيين والإعلاميين للنهوض بواقعهم وتعزيز خبراتهم وقدراتهم، مشيرا إلى انه سيتم التركيز علة فئة الصحفيين الشباب والذين انخرطوا حديثا في مجال العمل الإعلامي.

من جانبه، أوضح مسئول اللجنة الإعلامية للصليب الأحمر بغزة عمر فيرى أن القانون الدولي والإعلام الإنساني يعد مهم بالنسبة للصحفيين وخاصة في ظل الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة بفعل الحصار المستمر عليها، والاجتياحات المستمرة من قبل "إسرائيل" لمدن وأحياء قطاع غزة.

وذكر أنه لابد أن يكون هناك فهم صحيح لدى فئة الإعلاميين الشباب بالرسالة التي يسعون لتقديمها للعالم بخصوص قضيتهم العادلة.

وتستمر الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام بواقع 12 ساعة تدريبية عملية ونظرية، وتتناول موضوعات تتعلق بالقانون الدولي والإنساني مثل آليات عمل الصليب الأحمر وحماية الصحفيين، ومفهوم الإعلام الإنساني.

اخبار ذات صلة