في الذكرى الـ15 لتوليه رئاسة السلطة

مستشار عرفات: عباس أوقعنا في كمائن!

أبو شريف: عباس أوقعنا في كمائن وقضيتنا تراجعت بصورة غير مسبوقة
أبو شريف: عباس أوقعنا في كمائن وقضيتنا تراجعت بصورة غير مسبوقة

الرسالة نت - محمود هنية

شنّ بسام أبو شريف مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات، هجوما عنيفا على رئيس السلطة محمود عباس، قائلا إنه "أوقع شعبنا في كمائن ومصائب منذ انتخابه رئيسا للسلطة قبل عشرة أعوام، وتراجعت قضيتنا في عهده بصورة غير مسبوقة".

وأضاف أبو شريف لـ"الرسالة نت" أنّ "عباس يظن نفسه أفضل شخص على الكون، وهذا يجعله أسهل الناس في الوقوع بالكمائن، ولقد أوقع شعبنا في مصائب عديدة، وضيّع القضية وهو يقول نعم ولا".

وذكر أن عباس سار في نهج الامريكان طيلة الفترة الماضية وخدم (إسرائيل)، "ليتذكر أخيرًا أنهم يبيتون له خازوقا وكمينًا، لكن بعدما أفقد الشعب أوراق قوته".

وأشار أبو شريفإلى أن ما تسبب به عباس من أذى بليغ للقضية الفلسطينية كان أكبر بكثير مما يمكن ان يستوعبه العقل والضمير الفلسطيني.

وذكر أن "الوضع القانوني لعباس غير شرعي، "واتخذ مجموعة من القرارات وأنشأ هيئات ليضفي عليها الشرعية كما فعل مع المحكمة الدستورية".

وأكدّ أبو شريف أن اللجنة التنفيذية التي تتخذ قرارات مصيرية بحق أبناء شعبنا، هي "غير شرعية ولا تعبر عن الشعب وتضم مجموعة طارئة من الأشخاص على تاريخ ووعي وعمق الشعب الفلسطيني".

ورأى أنه لو كان ياسر عرفات موجودا ما كان ليسمح بهذا التغول على الهيئات والمؤسسات الفلسطينية، والتعامل مع شخصيات لم تطلق رصاصة واحدة على الاحتلال.

وتابع أبو شريف: "آن الأوان لقيادة فتح أن تعلم وقبل غيرها أن عناصرها وقواعدها لا يوافقون على نهجها الذي تسير عليه، وأن تغيير الهيئات القيادية في الحركة بإبعاد المناضلين المتمسكين بفتحاويتهم مسألة تفتح باب الخطر على فتح برمتها".

وتمر في هذه الأيام الذكرى الخامسة عشر لتولي محمود عباس رئاسة السلطة خلفا للرئيس الراحل ياسر عرفات.

وشهدت الحالة الفلسطينية في عهد عباس أخطر انقسام وطني، وفتحاوي كذلك مع اقدامه على خطوات غير مسبوقة من قبيل قطع رواتب الموظفين والأسرى ومخصصات عوائل الشهداء.

البث المباشر