قائمة الموقع

حماس: الصفقة عدوان مزدوج وعلى أبو مازن اتخاذ قرارت شجاعة

2020-01-28T15:27:00+02:00
حماس: الصفقة عدوان مزدوج وعلى أبو مازن اتخاذ قرارت شجاعة
الرسالة نت - محمود هنية

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الخطة الامريكية المسماة بـ"صفقة القرن" بـ"النكبة الجديدة والعدوان الإسرائيلي الأمريكي المزدوج على القضية الفلسطينية، والذي يهدف لتصفيتها لصالح قيام دولة متطرفة سيكون خطرها على الأمة كلها وليست فلسطين فقط".

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "المطلوب من السلطة الفلسطينية برئاسيها محمود عباس، اتخاذ قرارات وطنية فلسطينية شجاعة، تبدأ بفك الارتباط وانهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال، واطلق العنان للضفة للدفاع عن شعبنا وحماية الإنسان والمقدسات والأرض الفلسطينية".

وأكدّ أن "لكل الفلسطيني مطالب بالانخراط في حراك وطني يتضمن كافة أشكال المواجهة، لمواجهة هذه الصفقة مهما بلغت التضحيات"، محذرا من أن من يتحمل تفجير الأوضاع هي الإدارة الامريكية.

وحول اجتماع رئاسة السلطة مساء اليوم بحضور الفصائل، قال برهوم، "إن أي اجتماعات وطنية يجب أن تضع آليات مواجهة وطنية قوية ومؤثرة على الأرض، تكفل عزل الاحتلال وفك الارتباط وانهاء التنسيق الأمني".

وأشار إلى ضرورة الوصول لمقاومة شعبية متصاعدة بغرض كسر المعادلة القائمة والدفاع عن شعبنا".

ومن المقرر أن تعلن الإدارة الامريكية عن خطتها المزعومة "صفقة القرن" مساء اليوم بعد استقبال رئيسها دونالد ترامب، لرئيس وزراء الاحتلال بينامين نتنياهو.

ودعت قيادة السلطة لعقد اجتماع بالتزامن مع اعلان الصفقة بحضور نواب ووزراء عن حركة حماس بالضفة، إضافة لمشاركة قيادات من الجهاد الإسلامي.

اخبار ذات صلة