القناة 7: المنظومة الأمنية الإسرائيلية تستعد للتصعيد بالجنوب

القناة 7: المنظومة الأمنية الإسرائيلية تستعد للتصعيد بالجنوب
القناة 7: المنظومة الأمنية الإسرائيلية تستعد للتصعيد بالجنوب

الرسالة نت - وكالات

ذكرت القناة السابعة العبرية، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تستعد للتصعيد بالجنوب، قبل موعد الانتخابات، وذلك في ظل استمرار اطلاق الصواريخ والبالونات المفخخة من قطاع غزة.  

وقالت القناة العبرية، صباح اليوم الأحد، أن قيادة المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، تدرك أن حماس بدأت برفع وتيرة نشاطاتها العسكرية، من اجل زيادة الضغط على إسرائيل.  

وأضافت القناة، أن قيادة الجيش الإسرائيلي، قررت فرض عقوبات جديدة على قطاع غزة، في أعقاب العودة لإطلاق البالونات المفخخة، والصواريخ تجاه مستوطنات الغلاف.  

وبحسب القناة العبرية، زعمت قيادة المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، أن حركة حماس لا تقف خلف اطلاق الصواريخ الأخيرة تجاه مستوطنات الغلاف، لكنها تتجاهل ذلك.

وكشفت القناة السابعة، أن الجيش الإسرائيلي، يعمل حاليا على معاقبة حركة حماس اقتصاديا، من خلال فرض العقوبات، ووقف دخول البضائع للقطاع، لتغيير سياساتها.

وأكدت القناة، أن الجيش الإسرائيلي، يعمل كذلك على المساس بقدرات حماس العسكرية، لمنع إستعادة قوتها، وأن الهجمات الأخيرة موجهة ضد مواقع التصنيع التابعة للحركة.  

وأشارت القناة العبرية، الى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تستعد لإحتمالية التصعيد بغزة، لفترة تستمر عدة أيام، من أجل الفرض على حماس العودة الى مباحثات التهدئة.

البث المباشر