عالمة إسرائيلية تدعو للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

الناصرة-الرسالة نت

 

قالت عالمة إسرائيلية فازت بجائزت نوبل هذا العام: "إنه يجب على (إسرائيل) أن تطلق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين بغض النظر عما إذا كان ذلك جزءا من صفقة تبادل لتأمين إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط".

 

وأضافت ادا يوناث عالمة الكيمياء الإسرائيلية: "إنه ليس من الواضح لي لماذا مازلنا نحتجز هؤلاء الفلسطينيين وربطهم بإطلاق سراح شاليط".

 

وتابعة قائلة للإذاعة العبرية اليوم السبت: "إن الاحتفاظ بالفلسطينيين مأسورون لمدد متفاوتة من السنين لن يعزز الأمن الإسرائيلي ولكن سيزيد من التهديدات الأمنية".

 

وشرحت قائلا": إننا نحتاج إلى التفكير بطرق لتقليل حافزهم للقتل وان يقتلوا ولدينا القوة أو السلطة لتغيير الوضع الحالي عندما يكون هناك رجل يقبع في السجن لعدد من السنين مما يغضب عائلته وأصدقائه وهكذا يتم خلق جيل عنيد".

 

واعتبرت العالمة الإسرائيلية أن إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين سيساعد في تجنب أية عمليات أسر مستقبلية في صفوف الجيش الإسرائيلي".

 

وقالت": إذا لم يكن هناك أسرى في سجوننا فلن يأسروا إسرائيليين لمبادلتهم وفي اللحظة التي نستمر في الإبقاء عليهم في الأسر فان هذا سيعطي المجال للقيام بعمليات أسر وفي حالة عدم وجود أي أسرى لدينا فإنهم لن يجدوا اي سبب للقيام بأسر أحد".

 

البث المباشر