طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

لجنة الأسرى تدين اقتحام سجن نفحه

غزة – الرسالة نت

أدانت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى إقدام الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون باقتحام قسم 14 في المبنى القديم بسجن نفحه، وقامت بعملية استفزاز واضحة ومقصودة للأسرى ، حيث صادرت الكثير من أغراضهم الشخصية من الغرف، ولا زالت الأوضاع متوترة لحتى الآن .

وأوضحت اللجنة في بيان وصل " الرسالة نت " نسخة عنه، أن الوحدات الخاصة اقتحمت القسم بشكل مفاجئ حوالي الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين، بأعداد كبيرة من عناصر الوحدات لخاصة "المتسادا" وأخرجت الأسرى من الغرف وبدأت بمصادرة الأدوات الكهربائية وممتلكات الأسرى الخاصة بشكل استفزازي عدواني ، حتى تدفع الأسرى إلى الاحتجاج وبالتالي تقوم بالاعتداء عليهم كما حدث في المرة السابقة .

وأشارت اللجنة أن علمية التفتيش ومصادرة الأغراض لا زالت مستمرة إلى الآن وهناك خشية من حدوث صدامات بين الأسرى وإدارة السجن في حال تصاعدت عملة التفتيش أو تم الاعتداء على الأسرى .

وحملت اللجنة العليا للأسرى سلطات إدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجن نفحه الذي يتعرض في الفترة الأخيرة لحملة تصعيد وقمع مركزة وكان مدير السجن شخصياً قد هدد الأسرى بإجراءات غير مسبوقة من القمع إذا لم يتم التبليغ عن أجهزة هواتف يدعى الاحتلال انه تم تهريبها إلى السجن ، وذلك خلال علمية الاقتحام الأخيرة التي نفذها الاحتلال قبل أسبوعين وقام خلالها هدم جدران الغرف واقتلاع بلاص الأرضيات والحمامات  وعزل العديد من الأسرى في زنازين انفرادية والاعتداء على الأسرى بالضرب ورش الغاز .

وناشدت اللجنة العليا منظمات حقوق الإنسان ضرورة التدخل لحماية الأسرى بموجب اتفاقيات جنيف الرابعة التي تنص على حسن معاملة الأسرى وتوفير مستلزماتهم ، وعدم التعرض لهم بالقمع والإرهاب .

 

البث المباشر