قائمة الموقع

بحر يطالب بتحرك عربي ودولي جاد لتحرير الأسرى

2010-10-07T12:58:00+02:00

غزة – الرسالة نت

طالب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، المجتمع الدولي والأمة العربية والإسلامية بالعمل الجاد والفاعل من أجل تحرير الأسرى الفلسطينيين وخاصة الأسيرات اللواتي يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي من قبل الاحتلال الصهيوني.

واستنكر بحر خلال كلمته التي ألقاها في خيمة "نصرة حرائر فلسطين" التي نظمتها وزارة الأسرى الفلسطينية في مقرها بغزة ، صباح الخميس (7-10) ما أقدمت عليه قوات الاحتلال مؤخرًا بحق الأسيرة إحسان دبابسة، قائلاً: "هذا الموقف يجب أن يحرك الأمة وقادتها نصرة لعرض هذه المسلمة التي كانت تقبع في سجون الاحتلال، وهذه الفعلة ليست جديدة على الاحتلال الصهيوني".

وأعرب بحر عن استنكاره الشديد لما قامت به ميليشيا عباس في رام الله من استقبال "المجرم غابي اشكنازي" رئيس هيئة أركان الاحتلال الصهيوني الذي كان له دور في حرب غزة، قائلا: "يستقبل هذا المجرم بحفاوة من قبل الأجهزة الأمنية وهو من أكبر المجرمين المتباهين بقتل أبنائنا فهذا أمر غريب".

واستهجن بحر محاكمة المجاهدين في الضفة الغربية وملاحقتهم من قبل ميليشيا عباس، واصفًا فعلتهم بالظلم الشديد، مؤكدًا في الوقت ذاته أن المصالحة ضرورة شرعية ووطنية على قاعدة الثوابت الوطنية.

ودعا بحر إلى تواصل الفعاليات التضامنية حتى تحرير كافة الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال، شاكرًا باسم نواب المجلس التشريعي وزارة الأسرى واللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى على هذه الوقفة الجادة مع الأسيرات الفلسطينيات.

اخبار ذات صلة