قائمة الموقع

منظمة سعودية للرسالة: محاكمات الفلسطينيين سياسية وغير عادلة

2020-03-08T14:23:00+02:00
منظمة سعودية للرسالة: محاكمات الفلسطينيين سياسية وغير عادلة
الرسالة نت - محمود هنية

قال يحيى عسيري رئيس منظمة القسط لحقوق الانسان السعودية، إن المحاكمات التي تجريها السلطات السعودية لقرابة 68 فلسطينيا واردنيا وسعوديا، "هي سياسية وغير عادلة وخارج اطار القانون الدولي".

وأوضح عسيري في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، أن الهدف من هذه المحاكمات هي التقارب من الاحتلال، "خاصة وأن عددا ممن يحاكمون كانت السلطات مطلعة على أعمالهم وداعمة لها بطريقة او أخرى، خشية الملامة العربية والإسلامية".

وأكدّ أن السلطات السعودية تتنصل اليوم من مسؤولياتها وتتنكر للشعب السعودي والأصدقاء والقضية الفلسطينية ولكل القيام والمفاهيم العربية، وتعقد محاكمات سياسية.

وأشار إلى ان القضاء السعودي غير مستقل، "وتجري المحاكمات دون السماح بتوكيل محامين أو علانية التهم".

وشددّ على أن المخرج يتمثل في الضغط الخارجي عبر الى مجلس حقوق الانسان والأمم المتحدة، "كما أن  السلطة الفلسطينية عليها واجب والاعلام كذلك تجاه هذه القضية".

ونبه إلى أنه في حالة تخلي الأطراف عن مسؤولياتها، "فإن هؤلاء المعتقلين سيواجهون إجراءات واحكام قاسية جدا".

وبدأت السلطات السعودية، اليوم الاحد، بمحاكمة 68 فلسطينيا واردنيا وكفلائهم السعوديين، بتهم الانتماء لكيان إرهابي ودعمه في إشارة لحركة حماس.

وحددت المحكمة الثاني عشر من رمضان المقبل، بدء إجراءات التقاضي بحق المعتقلين.

ومن بين المعتقلين ممثل حماس السابق محمد الخضري المعروف بصداقته التاريخية مع أعضاء من العائلة المالكة، وهو كبير في السن ويزيد عمره عن الثمانين عاما، إضافة لوجود مرضى.

ورحلت السلطات السعودية عوائل المتهمين فيما أبقت محتجزة لعدد من عوائل المعتقلين الاخرين.

اخبار ذات صلة