شركات الطيران (الإسرائيلية) تلغي رحلاتها الدولية

القدس المحتلة- الرسالة نت

ألغت شركة الطيران الإسرائيلية "أركيع" جميع رحلاتها الدولية مؤقتًا، كما أعلنت شركة الخطوط الجوية "يسرائير" إلغاء الرحلات الدولية بداية من الأسبوع المقبل وحتى نهاية شهر آذار/ مارس الجاري، بسبب تعليمات الحجر الجديدة والصارمة لجميع العائدين من الخارج.

فيما قلصت شركة "إل عال" من عدد رحلاتها للخارج بشكل كبير وأعلنت مساء أمس، عقب جلسة مداولات في الهيئة الإدارية أن "شركة إل عال ترى في الحفاظ على الخطوط الجوية من وإلى "إسرائيل" حتى في حالات الطوارئ، ضرورة قصوى، وبالتالي ستواصل تشغيل الرحلات الجوية إلى أميركا وأوروبا وأفريقيا، حسب الطلب والحاجة".

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الإثنين، أنّ كلّ شخص يدخل إلى البلاد سيفرض عليه من الآن فصاعدًا حجر صحّي لمدة أسبوعين، وذلك بهدف تجنب تفشي فيروس كورونا المستجدّ في البلاد. وكانت السلطات الإسرائيلية قد فرضت قيودًا على المسافرين الآتين من إيطاليا، أكبر موطن للوباء بعد الصين، بالإضافة إلى 13 دولة أخرى بينها فرنسا.

وحتّى الآن، بلغ عدد المصابين بالفيروس في (إسرائيل) 50 شخصًا، بحسب آخر حصيلة أعلنتها السلطات الإسرائيلية..

وتأتي هذه القيود على المسافرين الآتين إلى البلاد قبل شهر من عيد الفصح اليهودي، الذي يصادف هذا العام في الـ8 نيسان/ أبريل. وفي العادة يسافر عشرات آلاف من الإسرائيليين إلى الخارج خلال الإجازة الرسمية في فترة العيد.

البث المباشر