قائمة الموقع

نعيم يكشف فعاليات أسبوع مناهضة الفصل العنصري

2020-03-10T13:52:00+02:00
باسم نعيم مسؤول مجلس العلاقات الدولية
الرسالة نت- محمود هنية

 كشف باسم نعيم مسؤول مجلس العلاقات الدولية، ورئيس حملة المقاطعة – فلسطين، عن فعاليات أسبوع "مناهضة الفصل العنصري" التي تتزامن مع الأسبوع الأخير لشهر مارس في كل عام.

وقال نعيم في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": " إن حملة المقاطعة- فلسطين، أعدت مجموعة من الفعاليات على المستوى المحلي، بالتنسيق مع جهات إقليمية ودولية، خاصة وأن أكثر من مئتي دولة تشارك في احياء فعاليات مناهضة التمييز العنصري".

وأوضح أن الفعاليات ستتضمن "مجموعة من الأنشطة والوقفات الميدانية وعقد الندوات وصدور بيانات، والدعوة لوسائل الاعلام المحلية للتركيز على مناهضة التطبيع ومقاومة الاحتلال".

وبين نعيم أن الأنشطة الإعلامية ستتركز على مجموعة من حملات الاعلام الجديد عبر منصات "التواصل الاجتماعي"، مشيرا الى وجود حملتين أولهما ستنادي بالمقاطعة، والثانية ستندد بالمشروع الأوروبي 2020، الذي ينادي بدعم الاستيطان ومؤسسات الجيش بالمال، خلافا للقوانين والقرارات الأوروبية والدولية.

ونوه بأن النشاط الإعلامي سيشمل نشر مواد مرئية واذاعية ومكتوبة تنادي بمقاطعة الاحتلال، إضافة لتوقيع العديد من العرائض التي تنادي بمقاطعة الاحتلال.

ولفت نعيم إلى أن أكثر من مئتي مدينة حول العالم تحتفل بمناهضة الفصل العنصري.

وأكدّ أنه سيجري الإعلان رسميا عن هذه الفعاليات في غضون الأسبوع المقبل.

وحملة المقاطعة- فلسطين، تنشط في مجال مناهضة التطبيع مع الاحتلال وتنادي بمقاطعته اقتصاديا وسياسيا وعسكريا بفعل الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وانطلقت الحملة في فلسطين عام 2005، ضمن الحراك الفلسطيني الرامي لتعزيز ودعم محاسبة إسرائيل من خلال حملات المقاطعة المستمرة، التي تشتمل على اصدار الخطابات والرسائل والمحادثات وتنظيم المؤتمرات في الجامعات.

اخبار ذات صلة