قائمة الموقع

"3" مقترحات لحل أزمة الدوري الإنجليزي

2020-03-14T01:12:00+02:00
جانب من أحد مباريات الدوري الإنجليزي
الرسالة نت - وكالات

تواجه بطولة الدوري الإنجليزي, أزمة حقيقية خلال الوقت الراهن، بعد قرار تأجيل مبارياتها حتى 4 أبريل المقبل، ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس "كورونا".

وكان بطولات عديدة قد تم تأجيلها بسبب تفشي "كورونا"، إذ تأجل الدوري الإسباني والإنجليزي والألماني والإيطالي، بالإضافة إلى بعض مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الصدد نشرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، تقريرا طرحت خلاله 3 مقترحات من أجل استكمال الدوري الإنجليزي هذا الموسم، التي جاء في مقدمتها منح ليفربول اللقب بصفته متصدر جدول الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه.

فضلا عن ذلك، فإن الفرق التي تحتل المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ستتأهل بصورة طبيعية، على أن تتم الإطاحة بالفرق التي تحتل المراكز الـ3 الأخيرة إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

أما الاقتراح الثاني، فسيكون إلغاء المسابقة كأنها لم تلعب من الأساس، وهو الحل الأصعب من الناحية النظرية، نظرا لرغبة ليفربول في حصد اللقب للمرة الأولى منذ عام 1990، بجانب سعي فرق المؤخرة للحفاظ على حظوظها في البقاء بـ"البريميرليغ" خلال الموسم التالي.

وسيكون الاقتراح الثالث, هو إقامة المباريات في الصيف المقبل، لكن ذلك سيكون حال تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" 2020 بقرار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا".

اخبار ذات صلة