قائمة الموقع

وزير صحة سابق: إجراءات غزة أفضل نظام يتبع بمكان مكتظ وتجربة يؤخذ بها

2020-03-31T20:37:00+03:00
وزير صحة سابق: إجراءات غزة أفضل نظام يتبع بمكان مكتفظ وتجربة يؤخذ بها
الرسالة نت - محمود هنية

أشاد وزير الصحة الفلسطيني السابق د. جواد الطيبي ورئيس الدائرة الطبية في اللجنة الوطنية والإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، بـ"إجراءات الاستنفار الأمني والصحي في القطاع لمواجهة كورونا".

وقال الطيبي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "إجراءات غزة أفضل نظام يتبع بمكان مكتظ بالسكان، وتجربة يؤخذ بها خاصة على صعيد الاستنفار الصحي والأمني وإجراءات احكام الاغلاق على المنافذ".

ولفت إلى أنّ عدم تطبيق التجربة في مناطق أخرى تسبب بزيادة حدوث الإصابات بالمرض.

وأوضح انه حال استمرار هذه الإجراءات في غضون أسابيع يمكن أن تعود الأوضاع الداخلية إلى سابق عهدها، طالما أن عوامل السلامة المشددة لا تزال قائمة من الجهات المختصة.

ووصف جهد الطواقم الصحية بـ"المتميز، وقليل الكلفة"، مضيفا: "دائما أقول أن وزارة الصحة في فلسطين هي وزارة الدفاع، وعندما يعلم الشعب أن خلفه الطبيب والممرض سيداويه ويقف لجانب صحته فسيكون في أمان".

وفي ضوء ذلك، كشف عن الاتفاقية التي ابرمت بين "تكافل" ووزارة الصحة بغزة لتشغيل 60 ممرضا في أقسام الاستقبال بمستشفيات القطاع، لخدمة الطوارئ لمدة 3 أشهر مدفوعة الأجر من تكافل.

وأوضح أن "تكافل" تعمل على المشروعات التي توائم بين المؤسسات وأفراد المجتمع، عبر توفير الادوية وغيرها من المشاريع التي تعنى بصحة المجتمع.

اخبار ذات صلة