قائمة الموقع

محرر لبناني: مبادرة السنوار تصب في صالح كل الأسرى العرب

2020-04-12T17:05:00+03:00
الأسير المحرر
الرسالة نت- محمود هنية

قال الأسير المحرر اللبناني نبيه عواضة، إن المبادرة التي تقدم بها قائد حماس في غزة يحيى السنوار، "مقدمة لإنجاز كبير سيصب في صالح الأسرى العرب الموجودين داخل سجون الاحتلال".
وأوضح عواضة في تصريح خاص بـ"الرسالة" أنّ عددا من الأسرى "اللبنانيون والسوريون والأردنيون والمصريون فدائيون ومقاومون اعتقلوا لدورهم الى جانب الثورة، أمثال يحيى سكاف عميد الأسرى اللبنانيين، إضافة إلى عمداء الأسرى في الداخل وقادة المقاومة أمثال حسن سلامة زجت بهم إسرائيل في السجون لسنوات طويلة".
وأضاف: "هذه الصفقة إن تمت ستشكل بارقة أمل لكل مقاوم ومجاهد، وأن حريتهم سوف تكون عاجلا وليس آجلا، وبإرادة المقاومة وليس تحت أي صفقة سياسية، وإنما تأتي بفضل سواعد المقاومين وارادتهم".
وأوضح أن الصفقة تثبت "أن المقاوم هو الذي يستطيع أن يخرج المقاومة وليست عبر الصفقات السياسية المهزومة".
وأكدّ أن مبادرة السنوار توطئة لعملية تبادل "ستشكل إنجازا عظيما لفلسطين وقضيتها وللأسرى".
وذكر أن الإنجاز يحسب لكل عربي ومسلم ولمقاومة الشعب الفلسطيني، وهي جزء من عملية التحرير التي يخضوها أبطال المقاومة في فلسطين، التي سيسجل لصالحها هزيمة إسرائيل".
ولفت إلى أن العدو يسعى لنزع القضية الوطنية من الأسرى، "وإصرار المقاومة على اخراجهم بالطريقة المشرفة يعيد القضية لدائرتها الأساسية الأولى، وهي أن الصراع مع العدو مفتوح وحرية الأسرى جزء من حرية الأرض التي لن تنتصر الا بإرادة شعبها".
ونبه إلى خطورة وضع الأسرى داخل سجون الكيان، "فالاحتلال دأب على اجراء عمليات طبية أودت لاستشهاد بعضهم، فكيف إذا تفشى كورونا؟"
وتقدم قائد حماس في غزة يحيى السنوار بمبادرة تفضي للإفراج عن المرضى والنساء والأطفال والكبار في السن، مقابل التقدم جزئيا في ملف الأسرى الصهاينة لدى المقاومة.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00