قائمة الموقع

تعرف على الأندية التي فشل أمامها "الدون"

2020-04-19T14:40:00+03:00
رونالدو
الرسالة نت - وكالات

البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، أسطورة لا تعرف معنى الفشل، بعدما توّج بالعديد من الألقاب مع مختلف الفرق التي لعب لها طوال مسيرته، ونجح في هز شباك معظم منافسيه، وتمكن من التغلب على معظمهم، باستثناء 12 فريقا.

رونالدو بدأ في مسيرته في سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي لم يلعب له سوى موسما وحيدا قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومنه إلى ريال مدريد الإسباني، قبل أن يستقر به المقام في يوفنتوس الإيطالي.

وخلال مسيرة تقترب من الـ18 عاما في الملاعب الأوروبية، واجه رونالدو العديد من الفرق، سجل في معظمها، باستثناء 12 فريقا، بواقع 5 مع سبورتينغ لشبونة، ومثلهم مع مانشستر يونايتد، و2 مع يوفنتوس.

في المقابل، نجح النجم البرتغالي في الفوز على جميع الفرق التي واجهها بصحبة ريال مدريد، خلال مسيرته معه بين عامي 2009 و2018، وفقا لما نشرته شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية.

خماسية لشبونة

رونالدو فشل في الفوز على 5 فرق واجهها بصحبة سبورتينغ لشبونة، على رأسها براغا البرتغالي الذي لم يلعب أمامه سوى مباراة وحيدة مدة 20 دقيقة، ضمن منافسات الدوري، تعرض فيها فريق العاصمة البرتغالية للهزيمة (2-4).

الفريق البرتغالي الآخر كان نافال، الذي نجح في التغلب على سبورتينغ لشبونة (1-0)، في بطولة كأس البرتغال، وهي المباراة التي شهدت مشاركة رونالدو بشكل أساسي.

ورغم مواجهته مرتين, إلا أن رونالدو فشل أيضا في الفوز على جيل فيسني البرتغالي عندما كان لاعبا لفريق سبورتينغ لشبونة، حتى إنه لم ينجح في تسجيل أي هدف ضده.

الأمر تكرر مع فريق ليريا البرتغالي، الذي واجهه رونالدو مرتين أيضا برفقة سبورتينغ لشبونة، خسر في إحداهما وتعادل في الأخرى، دون أن يحقق أي انتصار.

فريق بارتيزان بيلغراد الصربي، كان الفريق الخامس الذي فشل رونالدو في التغلب عليه مع لشبونة، حيث واجهه مرتين في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي 2002-2003، انتهت المباراة الأولى بفوز الفريق الصربي (3-1)، والثانية بالتعادل (3-3).

عقدة البداية الأوروبية

وفي 2003، وبعد فترة قصيرة من انتقاله إلى قلعة "أولد ترافورد"، سجل رونالدو أولى مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، خلال مواجهة شتوتغارت الألماني، غير أن البداية لم تكن موفقة, إذ تعرض الفريق الإنجليزي للهزيمة (1-2)، دون أن يشارك البرتغالي في مباراة الإياب التي انتهت بفوز "الشياطين الحمر" (2-0).

أوروبيا، فشل رونالدو أيضا في الفوز مع مانشستر يونايتد على فنربخشة، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين بدوري أبطال أوروبا موسم 2004-2005، والتي انتهت بفوز الفريق التركي (3-0).

رونالدو فشل أيضا في الفوز على فريق كريستال بالاس الذي واجهه مرة وحيدة بالدوري الإنجليزي عام 2005، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

بطولات الكأس الإنجليزية كانت شاهدة على فريقين لم ينجح رونالدو في الفوز عليهم رفقة مانشستر يونايتد، الأول فريق بورتون ألبيون في الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفي الإعادة نجح اليونايتد في الفوز (3-0)، غير أن رونالدو ظل على مقاعد البدلاء.

الفريق الآخر كان ساوثاند يونايتد، الذي واجهه رونالدو أساسيا في دور الـ16 من كأس رابطة المحترفين عام 2006، وتعرض للهزيمة أمامه (0-1).

عقدة أتالانتا

وبعد 9 سنوات نجح فيها رونالدو في الفوز على كل المنافسين مع ريال مدريد، انتقل إلى يوفنتوس في صيف 2018، لتعود الفرق التي فشل في الفوز عليها للظهور.

البداية كانت من يونغ بويز السويسري، الذي واجهه يوفنتوس في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2018 مرتين، الأولى تغيب عنها رونالدو بسبب الإيقاف، قبل أن يشارك في الثانية التي شهدت هزيمة "البيانكونيري" (1-2).

غير أن العقدة الأكبر للنجم البرتغالي تتمثل في فريق أتالانتا الإيطالي، الذي واجهه رونالدو 3 مرات دون أن يتمكن من الفوز عليه.

رونالدو واجه أتالانتا مرتين في الدوري الإيطالي، انتهت الأولى بالتعادل (2-2)، والأخرى بالتعادل (1-1)، فيما كانت المواجهة الثالثة في بطولة كأس إيطاليا، عندما نجح فريق مدينة "بيرغامو" في الفوز (3-0) في مفاجأة مدوية.

الغريب، أن رونالدو غاب عن يوفنتوس خلال مباراة الفريقين بالدوري الإيطالي في الموسم الحالي, لينجح "البيانكونيري" في الفوز (3-1).

اخبار ذات صلة